اسقاط القروض لليوم 140 يعبر عن غضب الشعب الكويتي

لمياء حسن24 أبريل 2019آخر تحديث :
اسقاط القروض لليوم 140

المحتويات

اسقاط القروض لليوم 140 يعبر عن غضب الشعب الكويتي

احتل هاشتاج اسقاط القروض لليوم 140 صدارة القائمة الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أبدى الآلاف من المغردين على موقع تويتر غضبهم من القرار.

تصريحات غرفة الكويت

وكان رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم، قد قال: إن خصخصة البورصة تمثل نجاحاً كبيراً للقطاع الخاص، لتحمّله مسؤولية مهنية ووطنية وهي مسؤولية تتمثل بنجاح هذا القطاع في إضفاء مصداقية راسخة بكفاءته وموضوعيته وأمانته، بما يبدد تحفظات البعض، ويشجع السلطتين على السير بذات المستوى والجرأة في تخصيص المرافق والخدمات العامة.

اسقاط القروض لليوم 140

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع الجمعية العامة الـ55 لغرفة التجارة والصناعة، حيث أوضح _ حول موضوع إسقاط القروض _، أن “الغرفة” عقدت العديد من الاجتماعات حول هذا الموضوع، وقدمت مقترحات عدة، حيث ان اسقاط القروض سيؤدي الى نتائج سلبية، وسوف يتجه الكثير من المواطنين الى زيادة الاقتراض بعد الاسقاط، لافتا الى ان اقتراح بقانون بتعديل مواد في قانون العمل في القطاع الاهلي، سيؤدي الى نتائج سلبية وسوف يعزف القطاع الخاص على استقطاب المواطنين، بالاضافة الى انه عالي التكلفة على الشركات. واشار الى ان “مركز عبد العزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير”، يعتبر المركز الذي يحمل بكل كفاءة واقتدار واحدةً من أهم مسؤوليات الغرفة وأهدافها، وهي دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتأهيل الشباب الكويتي للمبادرة والعمل في القطاع الخاص.

تطوير خدمات الغرفة

وفي إطار سعيها المستمر لتطوير خدماتها، أصبح بإمكان أعضاء الغرفة الحصول على العديد من هذه الخدمات الكترونياً. كما استكملت الربط الالكتروني مع برنامج “النافذة الواحدة” في وزارة التجارة والصناعة، وهو أمر لابد من توجيه التحية والتقدير بشأنه إلى الوزارة لما أبدته من تعاون وبذلته من جهد في هذا الشأن.

نسبة العمالة الكويتية

وأكد انه من الأمور التي تفخر الغرفة بتأكيدها أن نسبة العمالة الوطنية فيها تتجاوز 70% من إجمالي العمالة القيادية والفنية والإدارية، وأنها من أكثر الغرف في العالم تقدماً في تقنية المعلومات، وأن نسبة إنفاقها في إطار أداء مسؤوليتها الاجتماعية تصل إلى 20% من إجمالي مصاريفها، وهي النسبة الأعلى في الكويت.

موضوعات تهمك:

اسعار ياميش رمضان في الاسواق

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة