اسعار النفط تواصل الانهيار

ابراهيم سالم23 مارس 2020آخر تحديث :
اسعار النفط

انخفضت اسعار النفط العالمية عند افتتاح التداول، اليوم الاثنين، حيث بلغ التراجع في أسعارها بين 8 إلى 9 بالمائة، وفقا لما تم التداول على أساسه في البورصات.

وتراجعت اسعار النفط مجددا اليوم، وذلك بتراجع اسعار تكلفة العقود الآجلة من خام برنت الذي بلغت نسبه 8.22 بالمائة ليصل سعرها إلى 25.13 دولار أمريكي.

بينما تجاوز الانخفاض حد الـ11 بالمائة ليتم تخفيض تكلفة العقود الآجلة للنفط الخام غرب تكساس الوسيط بنسبة بلغت 9.89 بالمائة، ليصل إلى 21.32 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وكانت الاسعار قد انهارات ورافقها انهيار في اسعار الصرف بداية الشهر الجاري، وذلك بعد فشل التوصل لاتفاق بين أعضاء منظمة أوبك بلس حول اتفاقية تمديد خفض الانتاج.

ونشبت حرب نفط بين روسيا والمملكة العربية السعودية ومن خلفها الولايات المتحدة على خلفية فشل تمديد الاتفاق، بينما لم تتمكن الدول المدرجة في الاتفاقية الاتفاق على تغيير معايير الصفقة للحد من انتاج النفط او تمديده، ولم توافق موسكو على اقتراح المنظمة زيادة خفض الانتاج وعرضت الحفاظ على الظروف قائمة كما خي، مقابل إصرار المملكة على تخفيض إضافي في الانتاج.

ومن المنتظر ان تنسحب دول منظمة أوبك بلس من الالتزامات المبرمة سابقا بينهم، بينما أعلنت الرياض زيادة انتاج النفط وخفض اسعار الذهب الاسود، مما ادى إلى انهيار عروض الاسعار منذ بداية العام، حيث تضاعفت الاسعار أكثر من مرتين.

ويأتي تلك الأزمات على خلفية تأثيرات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، وإغلاق عدد ضخم من المصانع المستهلكة للنفط في الصين وعدد من الدول.

موضوعات تهمك:

النفط يواصل السقوط لأقل سعر منذ 17 عام

مطالبات أمريكية لبن سلمان بشأن سوق النفط 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة