اسعار النفط تواصل ارتفاعها

لمياء حسن24 أبريل 2019آخر تحديث :
اسعار النفط

المحتويات

اسعار النفط تواصل ارتفاعها

حافظت اسعار النفط على ارتفاعها خلال تعاملات امس الثلاثاء، وسط تنامي المخاوف من تقلص الإمدادات العالمية بعد إعلان واشنطن تشديد القيود على صادرات النفط الإيرانية.

ارتفاع اسعار النفط

وعلى صعيد التداولات ارتفعت عقود مزيج “برنت”، بحلول الساعة 10:16 بتوقيت غرينيتش، بنسبة 0.59% إلى 74.48 دولار للبرميل، وبلغ الخام ذروته في الجلسة السابقة حيث سجل 74.52 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر الماضي.

انواع النفط

فيما ارتفع الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.72% إلى 66.02 دولار للبرميل، وسجل الخام خلال جلسة الاثنين أعلى مستوى منذ نهاية أكتوبر حيث بلغ 65.92 دولار للبرميل.

اسباب الارتفاع

ويأتي ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان واشنطن الاثنين، أنها ستنهي جميع الإعفاءات من العقوبات المفروضة على إيران في مايو، والتي تسمح لثماني دول بشراء النفط الإيراني دون الوقوع تحت طائلة العقوبات الأمريكية.

اهداف امريكية

كما أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن هدف واشنطن هو وقف صادرات النفط الإيرانية تماما، قائلا إنه لا توجد أي خطط لمنح فترة سماح بعد الأول من مايو. كذلك أكد مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية أن المسؤولين يبحثون عن سبل لمنع إيران من الالتفاف على العقوبات النفطية.

موضوعات تهمك:

مملكة البحرين ترحب بالقرار الامريكي ضد صادرات النفط الايراني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة