اسعار النفط اليوم الاثنين تواصل ارتفاعها

ابراهيم سالم12 يونيو 2019آخر تحديث :
أسعار النفط اليوم

المحتويات

اسعار النفط اليوم الاثنين تواصل ارتفاعها

شهدت اسعار النفط اليوم الاثنين ارتفاعا ملحوظا بعد إعلان السعودية عن ضرورة تمديد منظمة “أوبك” وروسيا اتفاق خفض الإنتاج “أوبك+”.

وارتفعت عقود الخام العالمي “برنت” إلى 63.61 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش، بنسبة 0.5% عن مستوى الإغلاق يوم الجمعة.

في حين سجلت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط الأمريكي” 54.32 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 0.6%.

كما حظيت الأسعار بالدعم بسحب واشنطن تهديداتها بفرض رسوم جمركية على البضائع القادمة من المكسيك، لتزيح بذلك غمامة ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي.

غير أن المتعاملين قالوا إن المخاوف بشأن سلامة الاقتصاد العالمي والتأثير على الطلب على الوقود ما زالت تضغط على المعنويات في سوق النفط بسبب الحرب التجارية بين بكين وواشنطن.

ينتظر العالم اجتماع الأوبك المقرر أن يعقد في وقت لاحق من الشهر الجاري، وبينما تتزايد التوقعات التي تشير إلى استمرار العمل ببنود اتفاقية تمديد النفط للسيطرة على الأسعار، بدأت مخاوف زيادة الإنتاج الأمريكي ترتفع بشراهة نحو الفزع العالمي.

توقعات بانتاج النفط الامريكي

صدرت بيانات مؤخرًا من قبل شركة ريستاد العالمية للطاقة؛ حيث أكدت أن انتاج النفط الأمريكي في طريقه لتسجيل أعلى نسب قياسية بمعدل 13.4 مليون برميل يوميًا بنهاية 2019.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج تكساس بواقع 5 مليون برميل يوميًا، وهو معدل أكثر من إنتاج أي عضو في الأوبك بخلاف السعودية.

تعويض العقوبات الامريكية

وكان ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي بمثابة تعويض للعقوبات الأمريكية التي فرضتها على إيران وفنزويلا والتي أثرت بالطبع على مستويات العرض في الأسواق.

الموقف الايراني

من جهته، أقر وزير النفط الإيراني، بيجان زنقنة، بتأثير العقوبات الأميركية على طهران وقسوتها، مؤكدا أنه بلاده ستستخدم طرقا “غير تقليدية” للالتفاف على العقوبات من أجل بيع النفط الذي يشكل المصدر الرئيسي للعملات الصعبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة