اسرار نجاح علاقة المخطوبين

هيا عبد الواحد17 أبريل 2020آخر تحديث :
اسرار نجاح علاقة المخطوبين
اسرار نجاح علاقة المخطوبين

اسرار نجاح علاقة المخطوبين، يمكن إتباع العديد من النصائح التي تعمل علي إتمام الخطبة، وعدم وجود اي مشاكل بين الرجل والمراة في هذه الفترة، والوصول الي عش الزوجية بآمان، وفي المقال التالي توضيح للعديد من الأساليب التي يجب ان يتم إتباعها في فترة الخطوبة.

اسرار نجاح علاقة المخطوبين
اسرار نجاح علاقة المخطوبين

نصائح ذهبية لنجاح فترة الخطوبة

  1. نجد أن المرأة العاقلة هي المرأة التي تجيد فن التعامل مع الرجال، كما أنها هي التي تعمل باستمرار على الابتعاد التام عن النكد، والتذمر في علاقتها مع الخطيب، ولا تسعي دائما لجلب المشاكل، واصطناع اي سبب تافه لعمل اي مشكلة، وترى ان هذا الامر يجعل شخصيتها قوية.
  2. الصراحة التي تكون بين الخطيب والخطيبة من أهم ما يمكن ان يفعله المخطوبين نجاح علاقتهم مع بعض فعلى الرجل ان يصارح خطيبته باي شئ يقوم به، وعليه الابتعاد التام عن الكذب عليها، فالكذب من الاشياء التي تعمل علي قلة الثقة بينهم، واحيانا انعدام الثقة تماما حتى وإن كذب أحدهما في اي امر يري ان هذا الامر تافه.
  3. الرجال جميعهم يحبون المراة التي تسمع لهم دائما، ولا يحب ان يسمع بقدر ما يحب أن يتكلم، فالمراة الحسنة الإنصات من النساء التي يقع الرجال في حبهم والإعجاب بهم كما انهم يكونو من النساء التي تخطف القلب منذ بداية التعارف.
  4. السيطرة علي الطرف الاخر وحب الامتلاك من الاشياء التي تعمل علي فشل العلاقة بينهم، وهدمها في اقل وقت ممكن، لذا فمن الضروري علي كلا من الخطيب والخطيبة اعطاء كلا منها الاخر مساحة لحياته الخاصة، والخروج مع الاهل والاصدقاء حتي لا يتسبب الامر في الضيق والملل.
  5. الخصوصية والحفاظ عليها من أهم الاشياء التي ينبغي الإلتزام بها في فترة الخطوبة، فينبغي أن يبتعد الطرفان عن طلب الباسورد الخاص بالموبايل للطرف الاخر او الخاص بالأكونت الشخصي حيث ان هذا الامر من الامور الشخصية التي كل انسان له حق تملكها.
  6. العناد من الأشياء التي تنهي العلاقة، وتتسبب في الفشل التام في الخطوبة، كما انها تجعل الرجل ينفر من المراة، ولا يرغب في إكمال الخطبة معها.
  7. الإبتعاد الجسدي من الاشياء التي تعمل على توليد الحب والحنين والشوق إلى بعضهما البعض لكن المقابلات المستمرة يوميا من الأشياء التي تعمل على خلق التعود وعدم وجود الاشتياق واللهفة بينهم.
  8. نجد ايضا ان التعبير عن المشاعر من الأشياء التي تعمل على خلق الحب، واللهفة بين المخطوبين لكن يجب ان تراعي المرأة ويراعي الرجل ان التعبير عن المشاعر لا يكون باستمرار وطوال الوقت كما انه ينبغي أن تكون كلمة احبك غاليه لا يقولها الشخص كل ساعة وفي كل مكالمة حتي لا تفقد معناها.
  9. إهتمام الطرفين ببعضهما البعض من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الحب، والطمأنينة والمشاعر الطيبة ولكن من الضروري أن يكون الاهتمام بشكل طبيعي وغير مبالغ فيه علي الإطلاق حتي لا يفقد معناه، كما ان الغيرة على الطرف الآخر ينبغي ان يكون لها حدود لعدم اختناق الطرف الآخر منك، وحتى لا تنقلب إلى شكوك وظنون سيئة بالطرف الاخر.
  10. ينبغي علي المراة ان لا تظهر مدي اهتمامها بالذهب او المال، وعليها ان لا تسأل خطيبها عن راتبه ان لم يخبرها هو من نفسه، كما انها من الضروري ان تراعي ان لا تكون امراة طماعة في متطلباتها في هذه الفترة التي من خلالها يحدد كلا منهما شخصية الاخر والانطباعات.
  11. كما ينبغي علي المراة ان تراعي الخطيب في تجهيزات الشقة، وان لا تضغط عليه باي طلب يرهقه ماديا، فالرجل عندما تطلب المراة منه شئ لا يستطيع عمله لها يشعر بالعجز، وانه مقصر معها.
  12. من الضروري ام تكون البنت ذكية في التعامل مع الخطيب، وان تبتعد تماما عن الأوقات التي يكون فيها الخطيب عصبي او خارج عن اعصابه، ولا تناقشه في هذا الوقت وتنتظر حتي يهدأ تماما ثم يبدأن في مناقشة اي امر من الامور المستقبلية بشأن حياتهم.
  13. من أكبر الأخطاء التي تقع فيها البنات في فترة الخطوبة انها تخبر مشاكلها لأم الخطيب، وفي هذه الحاله عليها ان تعلم ان هذا الامر يهدد حياتهم المستقبلية، كما ان اخبار اي صديقة بالمشاكل بينهما من الاشياء التي تعمل علي عدم ثقة الرجل فيها فيما بعد.
  14. قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم، وهذا دليل علي أهمية الحب، والألفة بين الرجل والمراة فهم سكن لبعضهما البعض، وينبغي ان تكون العلاقة بينهم مبنية علي الامان، والسكينة، والإبتعاد عن الخلافات.
  15. الإتصال علي الخطيب عند تواجده في العمل أو عند خروجه الى اي مكان اخر من الاشياء التي من الضروري على المرأة فعلها، لكن عليها مراعاة تواجده في العمل وعدم إطالة الحديث معه.
  16. الإستقلالية في التعامل مع بعضهما البعض من الأشياء التي تعمل على خلق الحب، والاحترام، فالرجل إن لم يعطي خطيبته قدر من الطمأنينة التي تجعلها لديها القدرة على التعبير عن مشاعرها، والاستقلالية في التعامل معه في هذه الحالة تخاف منه، ولا تحكي له عن أي شئ من الاشياء التي قامت بها، او التي تخاف من معرفته اياها.
  17. الإحترام المتبادل بين الخطيب وخطيبته من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الألفة والمحبة بينهم، فمن الضروري مراعاة ان لا يكذب احدهما على الآخر، كما انهم في وقت النقاشات الحادة من الضروري أن لا يجرح شخص منهما الآخر على الإطلاق حيث اللفظ في وقت الخناق بأي لفظ خارج من الأشياء التي تعمل على كسر الاحترام، و حدوث الفجوات بينهم.
  18. الرومانسية ايضا من الأشياء التي ينبغي الحرص عليها من قبل الخطيب والخطيبة كما انها تعمل علي خلق جو من الحب والود بينهما، والهدايا ايضا من الأشياء الضرورية والتي تعمل على خلق جو من الحب، والزيادة في الألفة بينهم فمن حين إلى آخر بمناسبة وبدون مناسبة من الضروري أن تهدي الخطيبة لخطيبها هدية حتى وإن كانت بسيطة للتعبير عن الحب بينهم، كما ان الرجل من الممكن أن يهدي خطيبته خاتم او ورد او اي شئ من الممكن ان يكسر أي حواجز بينهم.
  19. التسامح في أخطاء الطرفين بعضهما بعض من الاشياء التي تعمل على خلق جو من الراحة والطمأنينة بينهم فالمرأة عليها أن لا تطيل في وقت الخصام مع خطيبها، وعليها التحلي بالتسامح علي أي خطأ يرتكبه في حقها كما انها من الضروري أن تراعي مشاعره ان جاء واعتذر إليها، وتقبل اي عذر يكفيها انه هو من بدأ بالصلح.
  20. تجنب الأنانية بين الطرفين من الاشياء التي تعمل على زيادة الحب، فعلي الطرفين التفكير في الطرف الآخر في اي شئ، وان لا ينكره أو يتجاهله في أي قرار من قراراتهم المستقبلية والتي ينبني عليها مستقبلهم، ومستقبل أولادهم فيما بعد.
  21. نجد ايضا ان الصدق والصراحة من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الهدوء النفسي بين الرجل والمراة، والابتعاد عن الشك في اي شئ، فمن الضروري ان يكون الطرفين لديهم صدر رحب للتعبير عن اي شئ وتقبله حتى وان اخطأ الطرف الآخر فيه.
  22. المرأة التي تتعامل باحترام وتتعامل باسلوب به كل الود مع اهل الخطيب من النساء التي تضمن قلب الزوج فالرجل ينجذب ويعجب اكثر بالمرأة التي تعمل جاهدة على إرضاء أهله، وتجعلهم يحبها، ولا ينفرون منها، كما أنها تحاول كسب قلب ام الخطيب، وان لا تجعلها خصم لها في هذه الحالة ضمان لنجاح الخطوبة والعلاقة مع الخطيب.
  23. وضع الحدود في التعامل بينهم من الأشياء التي يحترمها الرجل في المراة، فمن الضروري أن تضع المرأة الحدود في فترة الخطوبة فالرجل في هذه الفترة غريب عنها لا يحل له أن يدخل معها في علاقة حميمة او اي شئ من هذه الأشياء.
  24. الرجل الذي يعطي المراة الامان، والإحتواء في علاقتهم من الرجال القادريين علي امتلاك قلب المراة وحبها، كذلك الرجل يرغب في الاحتواء من شريكة حياته والشعور بالامان معها.
  25. الحفاظ على النظافة الشخصية من قبل الطرفين من الاشياء التي تعمل على زيادة الحب بينهما، واعجاب كل منهما بالآخر في المظهر من الاشياء التي تجذب الطرفين لبعضهما البعض لذا من الضروري الاهتمام به.
  26. دعم الطرفين لبعضهم البعض من الأشياء التي تعمل على خلق الود بينهم، فمن الضروري أن يؤيد بعضهما البعض في اي قرار، وان لا يترك طرق الآخر وحده في أي قرار مستقبلي لهم.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة