اسرائيل تهنئ الفنان عادل امام بعيد ميلاده

حنان أمين سيف17 مايو 2019آخر تحديث :
عادل امام

اسرائيل تهنئ الفنان عادل امام بعيد ميلاده

 

 

قامت  صفحة “إسرائيل بالعربية”، مساء امس الخميس، بنشر منشور على  صفحتها الرسمية على موقع التواصل “تويتر”، بتهنئة الفنان المصرى عادل امام، بعيد ميلاده.

 

وقالت الصفحة الناطقة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية على “تويتر”:

 

بمناسبة عيد ميلادك، عادل إمام، يا بطل الكوميديا والتمثيل، تقبل أجمل التهاني من عشاق الأفلام المصرية في إسرائيل. ربنا يطول عمرك ودوام التألق.

عادل امام
عادل امام

ويحتفل الفنان عادل امام فى 17مايو بعيد ميلاده، ويبلغ من العمر 79عاما، واستطاع عادل إمام أن يقدم مدرسة فنية تحمل اسمه تتلخص فى، الفنان محمد إمام ، والمخرج رامى امام.

 

وشارك عادل امام فى أكثر من 150 عملا فنيا، خلال مسيرتة الفنية التى بدأها فى منتصف السبيعينات، ويغيب النجم عادل امام عن السباق الرمضانى هذا العام  ، ليكسر القاعدة التي اعتاد عليها الجمهور طيلة السنوات السبع الأخيرة.

ولد عادل امام فى 17 مايو عام 1940م، حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة، في عام 1964، شارك لأول مرة في مسرحية “أنا وهو وهى”، و تحولت تلك المسرحية إلى فيلم سينمائي كان انطلاقة جديدة له ليشهد “عادل إمام” خلال الستينات مرحلة شديدة الرواج من حياته الفنية، وأصبح من الوجوه المألوفة في السينما إلى حد ظهوره في سبعة أفلام دفعة واحدة عام 1969م، ثم جاء نجاح مسرحية “مدرسة المشاغبين” ليؤكد نجوميته في المسرح والتلفزيون والسينما.

متزوج من السيدة “هاله الشلقاني”، ولديهم ثلاثة أبناء هما: “الابن الاكبررامي ” خريج الجامعة الأمريكية ويعمل بالإخراج – الابنة الوسطى والوحيدة“سارة” متزوجة من ابن المهندس “نبيل مقبل” أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين في مصر – الابن الاصغر“محمد” خريج الجامعة الأمريكية ويعمل بالتمثيل.

موضوعات تهمك

حسني مبارك وزوجته يحتفلان بعيد ميلاده الـ91 

إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة