استخدامات بقايا الجينز

هيا عبد الواحد15 ديسمبر 2019آخر تحديث :
استخدامات بقايا الجينز
استخدامات بقايا الجينز

استخدامات بقايا الجينز. من المعروف أن الملابس المصنوعة من الجينز هى الاكثر استخداما لجميع الأعمار سواء الاطفال او الشباب سواء كانت ملابس رجالية او نسائية. لذا نجد أن الملابس الجينز لا يخلو منها أي منزل. ومع كثرتها فى المنزل وعدم تدهور حالتها إلا بعد مرور فترات طويلة جدا يمل الكثير منها ويتركها على التها السليمة لشراء غيرها من الملابس. لذا فى هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق التي منها يمكن الاستفادة من الملابس الجينز القديمة بطريقة مبتكرة وحديثة.

استخدامات بقايا الجينز
استخدامات بقايا الجينز

استخدامات وأفكار من الملابس الجينز

يمكن من خلال الملابس الجينز إيجاد الكثير من الأفكار والابتكارات التى تزين بها منزلك ومطبخك ومنها:

1- يمكن استخدام الجينز القديم فى عمل جراب خاص بهاتفك المحمول. من خلال استخدام الجيوب الموجودة فى البنطلون لتكون جراب للهاتف أو يمكن استخدامها كحامل للهاتف المحمول عند الشحن.

2- قد نجد فى الكثير من المحلات التجارية الأحذية المصنوعة من الجينز. ومن خلال الجينز القديم وبالاستعانة بحذاء قديم يمكن تجديده بالجينز وارتدائه من جديد.

3- كما يمكن عمل مقلمة بسيطة توضع على مكتب طفلك بشكل انيق وباستخدام البنطلون الجينز ونصف زجاجة بلاستيكية. ومن خلال تلك الأدوات البسيطة ومشاركة طفلك فى عملها يشعر الطفل بالإنجاز والسعادة بعد الانتهاء من تصميمها.

4- كما يمكن عمل مريلة للمطبخ باستخدام بقايا الجينز. فمن المعروف أن الجينز من الأقمشة التي لا تتشرب المياه بسهولة. كما يمكن زيادة الحماية من تسرب المياه تبطينها من الداخل بطبقة من المشمع لضمان عدم تسرب اى من المياه إلى ملابسك. ومن خلال جيوب البنطلون يمكن عمل حافظات للملاعق والسكاكين تستخدم فى تزيين المائدة أثناء تناول الطعام.

5- ومن الأفكار المقترحة لاستخدام الجينز القديم هو تغليف الكتب باستخدام قطع الجينز للحفاظ على الكتب من التلف.

6- نجد الكثير من التصميمات للشنط النسائية المصنوعة من الجينز والمدهش أنها تباع بأسعار عالية. لذا من الان يمكنك سيدتي عمل شنطة من الجينز القديم وبكل بساطة وسهولة. بالاضافة الى عمل حافظة لجهاز التحكم “الريموت” الخاص بالتلفاز أو التكييف أو المروحة.

ومن خلال ابداعاتك وخيالك يمكنك عمل الكثير من الأفكار والنماذج المستخدمة فى تزيين المنزل باستخدام الجينز القديم.

موضوعات تهمك:

اشغال يدوية سهلة بالقماش

آداب المحادثة على الواتس اب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة