ارتفاع عدد شهداء غزة بعد استشهاد شابين ومقتل اسرائيلي بعسقلان فجر اليوم

أشرف السعدني5 مايو 2019آخر تحديث :
ارتفاع عدد شهداء غزة بعد استشهاد شابين ومقتل اسرائيلي بعسقلان فجر اليوم

المحتويات

ارتفاع عدد شهداء غزة بعد استشهاد شابين ومقتل اسرائيلي بعسقلان فجر اليوم

في تصعيد جديد كثف الطيران الحربي لجيش الاحتلال من غاراته على قطاع غزة، مع بداية ساعات فجر اليوم الأحد، حيث شن عشرات الغارات على مواقع مختلفة بقطاع غزة
كما استهدف جيش الاحتلال بطائرة مسيرة موقع لسرايا القدس في بني سهيلا بصاروخين، كما قصفت طائرات حربية أرضا زراعية في منطقة الزنة، وأطلق صاروخ استطلاع لأرض فارغة قرب مسجد الخالدي، كما تم قصف مسجد المصطفى بالشاطئ واشتعال النيران فيه ما أدى إلى إصابة مواطنين.

وزارة الصحة بغزة تعلن استشهاد شابين فجرا الاحد

وفي بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، اعلنت فيه استشهد شابين، فحر اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة شبان وسط مخيم البريج.

وذكر البيان إن الشابين محمود صبحي عيسى (26 عاما)، وفوزي عبد الحليم بوادي (24 عاما)، استشهدا في قصف استهدف مدخل مخيم البريج.

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ مساء الجمعة وحتى فجر الأحد، إلى 10 من بينهم طفلة رضيعة ووالدتها الحامل في شهرها السادس. وأوضحت وزارة الصحة أن 17 مواطنا أصيبوا بجراح متفاوتة، في غارات الاحتلال.

المقاومة تضرب 430 قذيفة صاروخية بيان لجيش الاحتلال

وفي بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، جاء فيه “إنه منذ ساعات منتصف الليل، فإن الطيران الحربي شن 60 غارة على مواقع مختلفة في قطاع غزة، فيما أطلقت 180 قذيفة صاروخية من القطاع صوب جنوب البلاد، قامت القبة الحديدة باعتراض 100 قذيفة، ورصد الاحتلال إطلاق 430 قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الجنوب منذ صباح السبت حتى فجر اليوم الأحد”.

اصابة 24 اسرائيليا خلال فجر اليوم

و قدمت الطواقم الطبية الإسرائيلية الإسعافات الميدانية الأولية، خلال ساعات الفجر لـ24 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة، حيث انتابت الاسرائيليين حالات هلع جراء القذائف الصاروخية التي أطلقت من القطاع على جنوب البلاد، وبذلك يرتفع عد الأشخاص ممكن أصيبوا وتلقوا العلاجات منذ صباح السبت إلى 65، غالبيتهم أصيبوا بحالات هلع وخوف، فيما قتل إسرائيلي (58 عاما) متأثرا بجروحه الخطيرة جدا التي أصيب بها عقب سقوط قذيفة صاروخية على عسقلان.

كانت طائرات الاحتلال قد شنت غارات شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، مستهدفة المباني والورش والمحال التجارية و مباني سكنيّة وأخرى تتبع لحركة حماس وتدميرها بالكامل، في حين ردّت المقاومة الفلسطينيّة بإنذار الاحتلال من نيّتها توسيع نطاق هجماتها الصاروخيّة، فيما رصد الجيش الإسرائيلي إطلاق 430 قذيفة صاروخية من قطاع غزة علي تل ابيب وعسقلان.

اقرأ/ي أيضا: مزاعم التفرد الصهيونى الإجرامى المقدس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة