اختبار جديد يكشف فيروس كورونا في دقائق

محمد جابر15 يونيو 2020آخر تحديث :
اعراض فيروس كورونا وكيف تعرف أنك أصبت بفيروس كورونا؟

أعلن مجموعة من الباحثين الأمريكيين، عن اختبار جديد يكشف فيروس كورونا في نصف ساعة فقط وذلك عن طريق آخذ عينات من المشتبه به وإجراء الفحص الوقتي.

وقالت تقارير أن العلماء الأمريكيين كشفوا النقاب عن اختبار جديد  يكشف فيروس كورونا في نصف ساعة فقط من خلال تحاليل لعينات من الدم واللعاب والبول.

وأضافت أن الطريقة المستخدمة من قبل العلماء الأمريكيين في ولاية ميشيغان كانت استطاعت في وقت سابق الكشف عن فيروسات مثل إيبولا أو زيكا.

وذكرت صحيفة ذا صن، أن الباحثين لديهم اعتقاد أن الطريقة تلك أقل تكلفة وأسرع طريقة اختبار لتفاعل البوليميراز المتسلسل القياسي، “PCR”، والتي يتم استخدامها حاليا في كل دول العالم للكشف عن الإصابة بالفيروس.

واستخدم الباحثون عينات وهمية من فيروس كورونا المستجد على مجموعة من مرضى المحاكاة، وذلك للتأكد م نطريقة الكشف عن الفيروس، وتمكن الاختبار من أن يكشف عن مرض كوفيد 19 في جميع العينات الوهمية في خلال 30 دقيقة إلى 45.

من جانبه قال الدكتور روبرت شورتن من جمعية الكيمياء الحيوية السريرية والطب المخبري، قال وفقا للمصدر ذاته، أن تلك التكنولوجيا المستخدمة يجب أن تخضع لراقبة وقيود حيث أنها لا تزال تحتاج لمزيد من التجارب.

موضوعات تهمك:

الصحة العالمية: انتقال فيروس كورونا عبر المصابين بدون أعراض أمر نادر

علاقة الإجهاد والخوف بفيروس كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة