احذر ماكينة الصرف الآلي تنقل كورونا

محمود23 مارس 2020آخر تحديث :
احذر ماكينة الصرف الآلي تنقل كورونا

نشر الدكتور هاني الناظر مدير المعهد القومي للبحوث سابقا وأستاذ الامراض الجلدية، تحذيرا عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، من أن ماكينة لصرف الآلي تنقل فيروس كورونا، موضحا : لو ستقبض من ماكينة الصرف ماهو افضل شئ لسلامتك وللوقاية لك وللآخرين ؟ أولًا تأخذ معاك الكمامة وقفاز طبي (جوانتي ) وزجاجة كحول وقبل اقترابك من الطابور ترتدي الكمامة والقفازات مع ضرورة الحفاظ علي مسافة لا تقل عن متر بينك وبين الآخرين ثانيا تقوم باستخدام الماكينة وصرف الفلوس وانت ترتدي الكمامة والقفاز وبعد الصرف تطهر أزرار الماكينة بالكحول خدمة للآخرين لاحتمال عدم توافر كحول معهم ثم تقوم بتطهير الفلوس التي صرفتها بصورة جيدة بالكحول ثالثًا بعد العودة تتخلص من الكمامة والقفاز بطريقة آمنة ولا تستعملهما مرة اخري.

وأضاف الناظر عبر الفيسبوك: طرق الوقاية كثيرة في الحفاظ على الطعام مشيرا إلى أن دور الرياضة البدنية في رفع المناعة والوقاية من الفيروس، مضيفا: طبعا كلنا متواجدين في المنزل لاننا طبعا جميعًا ملتزمين بكل التعليمات لمصلحتنا ولمصلحة مصر كلها وهذا معناه قلة الحركة وهي شئ غير مطلوب نعمل ايه نحافظ بيه علي صحتنا ونرفع مناعتنا ونقاوم الفيروس ؟الإجابة هي الرياضة البدنية المنزلية اليومية ولمدة حوالي من٢٠ الي ٣٠ دقيقة .

وأكمل: السؤال نعملها فين وإزاي ؟ ودي كمان سهلة نمارسها في حجرة في المنزل وحضرتك تبدأ تمشي في مكانك بخطوة منتظمة خمس دقائق (محلك سر) وبعد كدة تجري في مكانك ثلاث دقائق وبعدها تبدأ بتمارين الصباح البسيطة اللي حضرتك كنت بتعملها زمان في طابور المدرسة وإذا كنت ناسي ممكن تدخل علي اليوتيوب وتكتب تمارين الصباح وتشغلها وتلعب مع الإرشادات …الموضوع سهل فتعالوا نبدأ كلنا من اول النهاردة نمارس الرياضة البدنية يوميا وبانتظام … الرياضة صحة وعافية ووقاية من كورونا.

أقرأ أيضًا

كلمة السيسي وردود أفعال المصريين عليها

وفاة اللواء شفيع داوود

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة