اجتماع وزاري في حلف الناتو لمناقشة أزمة كورونا

محمد جابر2 أبريل 2020آخر تحديث :
اجتماع وزاري في حلف الناتو

أعلنت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن اجتماع وزاري في حلف الناتو لمناقشة كيفية التعامل مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك للتأكيد على أن الحلف لا يزال مستعدا للدفاع عن نفسه ضد أي تهديد.

وبحسب ما ذكرت تقارير فإن اجتماع وزاري في خلف الناتو اليوم مزمع عقده بين وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي، اليوم الخميس، حيث يتم التباحث حول تعامل دولهم مع وباء فيروس كورونا العالمي مع التأكيد على أن الحلف لا يزال مستعدا للدفاع عن نفسه ضد أي تهديد.

وقال الأمين العام لحلف الناتو بنس ستولتنبرج، يوم أمس الأربعاء، أن الهدف الأساسي هو ضمان ألا تتحول تلك الأزمة الصحية إلى أزمة أمنية.

وستعقد تلك المناقشات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة وذلك للمرة الأولى بسبب قيود السفر وإجراءات الاحترازات للتباعد البدني الهادفة للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويناقش الوزراء أيضا سبل تنسيق الجهود للاستجابة بشكل أوثق، كما أشارت تقارير إلى أن الحلف ساعد بالفعل في توصيل إمدادات طارئة إلى أعضائه الأكثر تضررا مثل إيطاليا وإسبانيا بينما تساعد القوات المسلحة الوطنية الإجراءات المحلية في مكافحة الأزمة.

ويعمل حلف الناتو على منع انتشار التضليل المعلومات بشأن فيروس كورونا وفقا للتقارير، حيث يشيرون إلى أن الحلف يساعد روسيا والصين أيضا.

ويتوقع أن يؤكد الوزراء على عزم الناتو واستعداده للرد على أية أعمال عدائية وفقا لما ورد في بيانات سابقة.

موضوعات تهمك:

وزير الصحة الصهيوني يعلن إصابته وزوجته بالكورونا

وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تخطت 5 آلاف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة