اجازة رأس السنة الهجرية تفاصيل الاشتباك من البداية إلى قرار الدولة

محرر التريندات29 أغسطس 2019آخر تحديث :
اجازة رأس السنة الهجرية
غرة شهر محرم

اجازة رأس السنة الهجرية تفاصيل الاشتباك من البداية إلى قرار الدولة

انتشرت موجة من التعليقات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، الأيام الماضية حول اجازة رأس السنة الهجرية وإمكانية تأخيرها من أجل موظفي الدولة المصرية.

وتحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانية تأخير الإجازة يوم واحد، حيث يأتي رأس السنة الهجرية يوم 31 أغسطس المقبل، الذي يعد يوم إجازة اعتيادي بالنسبة للشركات الحكومية ونسبة ضخمة من الشركات الخاصة، مما يعني أن الموظفين لن يستفيدوا من يوم الإجازة.

وعادة ما تقوم مصر في الأعياد الوطنية بتأخير أو تقديم الإجازة يوم إذا صادفت مناسبتها في يوم إجازة اعتيادية، مما دفع الكثيرون للتكهن حول إمكانية تكرار الأمر مع المناسبة المقبلة.

اجازة رأس السنة الهجرية

وأعلن مجلس الوزراء المصري، نفيا لما تردد حول تأخير موعد الإجازة ليوم واحد لتكون الأحد 1 سبتمبر، بدلا من يوم السبت 31 أغسطس المقبل.

وقال بيان الحكومة، أن ما تم نشره في مواقع وصحف ومواقع التواصل الاجتماعي عار تماما عن الصحة، مؤكدا على أن الدولة لم تمنح العاملين بجهازها الإدارية أية إجازات بدلا من يوم السبت المقبل كإجازة العام الهجري الجديد.

وأوضح البيان أن رئيس الحكومة أصدر قرار بجعل يوم اجازة رأس السنة الهجرية في الوزرات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، يوم 1 محرم 1441 هجرية، وفقا لما تعلنه الرؤية الشرعية لليوم، وبما يوافق التاريخ الميلادي أيا كان اليوم.

تعليقات 

وتسبب القرار في تذمر العشرات من العاملين بالجهاز الإداري للدولة المصرية، حيث تعد تلك الإجازات كمتنفس إضافي للموظفين العاملين في جهاز الدولة والعاملين في شركات القطاع العام والخاص.

بينما علق آخرون معبرين عن ارتياحهم للقرار حيث يعتقدون أن يوم الإجازة قد يتسبب في نقص الإنتاج، مشيرين إلى أن الأوضاع الاقتصادية لا تسمح بمثل تلك الرفاهية.

كما علق عمرو أديب الإعلامي المصري على القرار، بشأن اجازة رأس السنة الهجرية مشيرا إلى أن الاشتباكات غريبة، مضيفا أن الدولة منحت في الشهر الجاري 14 يوما إجازة، ولا ينبغي منح إجازات أكثر، مضيفا “لما يبقى اسمها سويسرا نبقى ندي إجازات ونخليها عشرين يوم في الشهر”، في سخرية من المطالبين بالإجازة في ظل الأوضاع الاقتصادية المصرية الصعبة نتاجا للإجراءات الحكومية برفع الدعم، ومحاولة زيادة الانتاج.

موضوعات تهمك:

مسابقة اسم وشعار العاصمة الإدارية الجديدة.. آخر يوم

العلاوات الخمس وتفاصيل يهمك معرفتها

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة