إغلاق مطار البصرة أمام الصينيين في العراق

مؤمن صالح31 يناير 2020آخر تحديث :
إغلاق مطار البصرة أمام الصينيين
مطار البصرة

أعلن مسؤولون محليون عراقيون، مساء اليوم الجمعة، إغلاق مطار البصرة أمام الصينيين في العراق وذلك تجنبا لانتقال عدوى فيروس كورونا الجديد الذي ينتشر بشكل متسارع.

وقال المسؤولون أنه تم إغلاق مطار البصرة أمام الصينيين المسافرين في العراق، وذلك بقرار من إدارة المطار.

وأضاف المسؤولون بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، مساء اليوم الجمعة، أن القرار جاء بمنع دخول أي صيني أو أي وافد قادم من الصين إلى العراق.

وأوضحت الوكالة أن سلطات الطيران المدني في البلاد أصدرت تعميما على الشركات العاملة في المطارات بشأن المسافرين القادمين من الصين أو باقي دول شرق آسيا.

وشددت على أن هناك فرق طبية موجة بالمطار من أجل فحص الحالات المشتبه بها الوافدة.

وكان رئيس الحكومة العراقية المنوطة بتصريف الأعمال عادل عبدالمهدي، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تتطلبها حالات الإصابة بالفيروس.

وأوضح عبدالمهدي أن اللجنة العليا اتخذ الإجراءات اللوجستية من أجل نقل العراقيين الموجودين بالصين.

وبحسب تصريحاته مساء الخميس فإن العراق لم يتم تسجيل فيه ولا حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم اتخاذ ما يلزم من أجل التعاطي مع الموقف.

وقالت السلطات الصينية في وقت سابق اليوم أن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 9692 مقاربة على الألف، لافتةة إلى انه توفي بالمرض القاتل حتى الآن 213 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية مساء يوم الخميس، حالة الطوارئ الصحية الدولية وذلك مع تسارع انتشار الفيروس حيث اعتبرته وباءا.

وكانت دول قد قررت إجلاء رعاياها من مديينة ووهان الصينية مركز انتشار الفيروس، بينما قيدت بعض الدول دخول الصينيين إلى أراضيها.

موضوعات تهمك:

الرئيس المصري يصدر قرارا عاجلا بشأن فيروس كورونا الجديد

أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة