إطلاق أكبر صاروخ فضائي صيني.. فيديو

كرم جورج6 مايو 2020آخر تحديث :
إطلاق أكبر صاروخ فضائي الصين

أعلنت الصين، إطلاق أكبر صاروخ فضائي في عملية ناجحة وعلى متنه مركبة من جيل جديد، وذلك وفقا لتقارير إعلامية.

وذكرت فضائية روسيا اليوم، أنه تم بالفعل إطلاق أكبر صاروخ فضائي من الصين هو الصاروخ “تشان تشجين 5 بي”، وعلى متنه مركبة من جيل جديد.

وقال برنامج الرجلات الفضائية التابع للحكومة الصينية في بيان له، أن الصاروخ أقلع في تمام الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من مركز وينشانغ للإطلاق الفضائي بجزيرة هاينان بجنوب الصين.

وأضاف البيان أن هذا الإطلاق كان المهمة الأولى التي ينفذها ذلك الضاروخ، مشيرة إلى أن طوله يبلغ نحو 53.7 متر وتصل كتلة إقلاعه إلى نحو 849 طنا.

وعلى متن الصاروخ حمل نموذجا أوليا لمركبة فضائية مأهولة دون طاقم ووحدة قابلة للنفخ من أجل العودة، مشيرة إلى أنه بعد مرور 8دقائق و15 قانية من بدء التحليق تم انفصال الحمولة عن الصاروخ قبل وصولها إلى المدار المحدد لها ليتم إعلان المهمة.

وكانت الصين قد أعلنت في مارس/ آّذار الماضي أنها تعمل على إطلاق مركبة فضائية تجريبية دون طاقم ضمن برنامج واسع لرحلات الفضاء لنقل رواد لمحطتها الفضائية المستقبلية ولعمليات استكشاف مأهولة للفضاء في المستقبل.

وكان موعد الإطلاق المعلن وقتها في منتصف إبريل الماضي حتى أواخره.

يذكر الصين تعمل على انشاء محطة فضاء مأهولة متعددة الوحدات خلال عام 2022 وكانت ثالث دولة ترسل رحلا إلى الفضاء على متن صاروخ صناعة وطنية وذلك بعد روسيا (الاتحاد السوفيتي سابقا)، والولايات المتحدة.

موضوعات تهمك:

كيف أصبحت جيبوتي حجر الزاوية لمشروع “الحزام والطريق” الصيني؟

الاتجهات العالمية فى سباق أسلحة الفضاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة