إزالة شعر الوجه: 6 طرق آمنة وفعالة تمكنكِ من إزالة شعر الوجه

فريق القسم16 يناير 2019آخر تحديث :
إزالة شعر الوجه
إزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه أمر يشغل بال حواء، فيعد شعر الوجه من الأمور التي تفسد رقة سحر الأنثى، وتلجأ عادة أغلب السيدات إلي إزالة شعر الوجه في صالونات التجميل، والقليل منهن يحاولن إزالة شعر الوجه في المنزل، وظهرت مؤخراً طرق جديدة لإزالة شعر الوجه مثل استخدام الليزر، ولكن قبل أن نتطرق في الحديث حول أفضل طرق ازالة شعر الوجه، دعينا نوضح لكِ الأمر، فالعديد من السيدات لديهن شعر ناعم صغير ، خفيف ، غير واضح، والبعض الآخر لديهن شعر في الوجه طويل بعض الشيء ،خشن، وداكن، واضح للعيان، غالباً ما يغطي هذا الشعر الشفة العليا ، الذقن ، والخدود، ويضايق كل حواء، لكن الأمر يرجع إلى طبيعة الجسم والهرمونات ايضاً، اليوم عبر موقعكم قمرين سنتحدث بالتفصيل عن أفضل طرق ازالة شعر الوجه .

المحتويات

إزالة شعر الوجه

العديد من النساء يشعرن بالذعر عندما يكتشفن وجود شعر بالوجه ويتساءلن بشكل خاص ماذا علي أن أفعل إذا كان الشعر كثيفاً وأحتاج إلى إزالته باستمرار؟ اليكِ أبرز طرق إزالة شعر الوجه.

استخدام الطريقة التقليدية الفتلة

حان الوقت للذهاب إلى صالون التجميل للحصول على مساعدة من أحد المتخصصين، تجدر الإشارة إلى أن التعرض للجلد عن طريق إزالة الشعر بالفتلة، يمكن أن يسبب تهيج واحمرار شديد في الجلد، إلا أنها تعد أكثر طريقة آمنة على البشرة، وكذلك تحافظ على مرونة الجلد، على عكس الطرق الأخرى، للتغلب على مشكلة الاحمرار والتهيج وظهور بعض الحبوب يمكنكِ سؤال طبيبك عن كريم مناسب لبشرتك بعد إزالة الشعر بالفتلة، كما يمكنكِ أن تستخدمي بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تقلل الألم والاحمرار ومنها:

  • مكعبات الثلج المصنوعة من ماء الورد، كل ما عليكِ فعله هو إحضار قطعة مخصصة لوضع مكعبات الثلج، وفرغي فيها ماء الورد، واتركيه حتى يتجمد تماماً، وقومي بتدليك بشرتك بتلك المكعبات بعد عمل الفتلة، وحتماً ستشعرين بالتحسن والفرق.
  • ماسك النشا وماء الورد، فقط كل ما عليكِ إحضاره هو القليل من النشا وملعقة من ماء الورد، وضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة بعد إزالة شعر الوجه بالفتلة، ستشعرين بأن بشرتك ناعمة ومشدودة ومرطبة بشكل كبير.

إزالة شعر الوجه بالشمع

تعد من الطرق التي كثر استخدامها مؤخراً، ولكن لا ننصحكِ بها إطلاقاً، حيث أنها تسبب اسمرار للبشرة وقد تتسبب في حروق لبشرة الوجه، حيث أن درجة حرارة الشمع قد تكون مرتفعة، وبالتالي حتماً ستحرق الجلد، كما أن عملية الشد سينتج عنها ترهل لبشرة الوجه الرقيقة، حتى ولو نجحت معكِ هذه الطريقة، فلابد أن تتوقفي عنها لأنها تسبب ترهل البشرة على المدى الطويل.

استخدام الموس أو ماكينة الحلاقة

ليست مزحة أو أمر غريب! فبعض السيدات يفضلن استخدام الموس أو ماكينة الحلاقة إن كن في عجلة من أمرهن، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة تعد من أسهل الطرق وأسرعها، إلا أنها تتسبب في أن تصبح الشعرة ذات جذر سميك، كما أن مفعولها يمتد يومين فقط، والشعر الجديد يكون ذو ملمس خشن.

كريمات مزيل الشعر

كريمات مزيل الشعر هي خيار آخر لإزالة شعر الوجه، يمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول من الحلاقة وقد تكون هذه الكريمات حل غير مكلف ماديا، تحتوي هذه الكريمات على مواد كيميائية مثل الصوديوم وثاني أكسيد التيتانيوم وكبريتيد الباريوم ، والتي تقوم بتكسير البروتينات في الشعر، بحيث يذوب ويغسل بسهولة، على الرغم من أن هذه المكونات آمنة بشكل عام ، إلا أن هناك مخاطر عديدة فقد تتفاعل تلك المكونات مع البشرة مسببة أضرار للبشرة.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها كريم مزيل الشعر ، قومي بإجراء اختبار البقعة أولاً، وضعي كمية صغيرة من الكريم خلف أذنك، وانظري جيداً على علامات رد فعل البشرة تجاه الكريم، إن لم يحدث شيء يمكنكٍ استخدامه بأمان تام؟، ولكن إن حدث احمرار الجلد أو الشعور بالحكة والحرقان، اغسليه فوراً ولا تحاولي استخدامه مطلقاَ.

في حال استخدام كريم مزيل الشعر لازالة الشعر من الوجه وبعد التأكد من أنه مناسب تماماً للبشرة، قومي بالخطوات التالية:

  1. اغسلي الوجه جيدا بالماء الدافئ وتأكدي من خلوه من أي مستحضرات تجميل او أي زيوت.
  2. ضعي طبقة من الكريم على شعر الوجه غير المرغوب فيه.
  3. اتركي الكريم على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق.
  4. استخدمي قطعة قماش مبللة لمسح الكريم بلطف وإزالة الشعر غير المرغوب فيه.
  5. اشطفي وجهك بالماء واتركيه حتى يجف.

التشقير

من عيوب تلك الطريقة أنها لا تزيل شعر الوجه بل تحاول اخفاؤه فقط، لذا فهي ليست حلاَ جذرياً، كل ما عليكٍ فعله هو إحضار أحد كريمات التشقير من الصيدلية، وقومى بالاتي:

  • اغسلي وجهك جيدا.
  • ضعي طبقة رقيقة من كريم التشقير خلف أذنك أولاَ للتأكد من أنه مناسب لنوع بشرتك.
  • قومي بتوزيع الكريم على مناطق الشعر الغير مرغوب بها.
  • اتركيه لمدة ربع ساعة و اشطفيه بحرص.
  • يجب أن تحذري التعرض للشمس تماما لمدة 24 ساعة بعد وضع الكريم.

إزالة الشعر بالليزر

إن حلم كل فتاة هو أن تنسى إلى الأبد  مشكلة شعر الوجه، لا شعيرات صغيرة ، لا شوارب ، لا شعر بارز يفسد شكل الحاجبين، اليكٍ الحل الأمثل! إنها عملية إزالة شعر الوجه بالليزر، إن عملية إزالة الشعر بالليزر غير مؤلمة وليست مستهلكة للوقت إلا أنها قد تكون مكلفة بعض الشيء، ولكن مع انتشار الأجهزة وانتشار مراكز التجميل أصبحت في متناول فئة كبيرة من السيدات.
ويعد ازالة الشعر بالليزر واحدة من أكثر الإجراءات فعالية لإزالة الشعر من وجه المرأة، تحت تأثير شعاع الليزر ، يتم تدمير الحويصلات وجميع بصيلات الشعر، تبقى كمية معينة من بصيلات الشعر في الجلد ويتم تنشيطها بعد بضعة أسابيع، عندما تظهر مجموعة جديدة من الشعر على الوجه ، يجب تكرار الإجراء، للإزالة الكاملة للشعر من الوجه ، تحتاجين على الأقل من خمس إلى ثماني جلسات.

اسباب ظهور شعر الوجه

شعر الوجه للمرأة هو عامل طبيعي وراثي لا يعتمد في أغلب الأحيان على أي عوامل خارجية، ومع ذلك ، هناك استثناءات لهذه القاعدة ، دعونا نعرف بالتفصيل  ما الذي يساهم في تعزيز نمو الشعر على وجه المرأة؟

  • الوراثة، فهناك عائلات بطبعها تتميز بالشعر الكثيف على الوجه.
    هرمونات الذكورة والتي ترتفع بسبب بعض الخلل الهرموني مثل مرض تكيس المبايض، ويعد ظهور الشعر الخشن على الوجه أولى علاماته.
  • الاستخدام طويل الأمد للعقاقير الهرمونية المانعة للحمل.
  • التعرض للضغوط العصبية الشديدة، يؤثر على توازن الهرمونات، وبالتالي قد يظهر بعض الشعر الكثيف في الوجه.
  • الحمل، غالباَ ما تعاني كل الحوامل من ظهور الشعر بكثرة، ويرجع ذلك لاختلاف الهرمونات في جسدها، ولكن بمجرد أن تضع حملها، ستعود الأمور إلى طبيعتها.
  • سن البلوغ، فيرتبط سن البلوغ عند الانثي بكثرة الهرمونات، لذا نلاحظ كثرة شعر الوجه عند الفتيات الصغيرات، إلى أن يمر على البلوغ ثلاثة أعوام مثلا، تبدأ تلك المشكلة في الاختفاء تدريجياً.
  • بداية سن اليأس، نتيجة لاختلال التوازن الهرمونى عند كل حواء، مع بداية سن اليأس، تزداد الاندروجينات ونسبة هرمونات الذكورة، مما يجعل السيدة تعاني من كثافة شعر الوجه.
  • العرق، أصولك العرقية تحدد ما إذا كنتِ ستعانين من مشكلة الشعر الزائد أم لا، غالباً ما تتعرض النساء الشرقيات ذوات البشرة الداكنة والشعر المجعد للخطر ، أما الشقراوات ليس لديهن أي شعر ظاهر على وجههن، فهو أشقر ورقيق.

نتمنى أن تكوني قد استفدتِ بما قدمناه حول ازالة شعر الوجه، وإن كان لديكٍ أي استفسارات أخرى يمكنكِ أن تتركيها لنا في التعليقات وسنجيب عليكٍ بإذن الله.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة