أول وفاة بفيروس كورونا في مصر

محمد خالد8 مارس 2020آخر تحديث :
رجل مصري يقتل زوجته السورية في القاهرة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الاحد، تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في مصر وذلك بعد إعلان وصول عدد الإصابات إلى 45 حالة.

وقالت وزارة الصحة المصرية أنه تم تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في مصر وذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد.

وقال بيان خالد مجاهد متحدث وزارة الصحة المصرية، أن حالة من المصابين بالفيروس توفيت في مصر مشيرا إلى أنه مواطن ألماني الجنسية جراء الفيروس المنتشر مؤخرا في مصر.

وأضاف بيان وزارة الصحة أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما وظهرت عليه أعراض مرضية بسبب الفيروس والتي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة عند وصوله من مطار الأقصر إلى الغردقة، وتوجه إلى مستشفى الغردقى فور وصوله يوم الجمعة 6 مارس الماضي من أجل تلقي العلاج.

وأوضح أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة له وتم سحب عينة للتحليل الذي جاءت نتيجته إيجابية للفيروس المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم إيداعه في الرعاية المركزة لتلقيه العناية الطبية نظرا لأنه يعاني من فشل تنفسي ناتج عن الالتهاب الرئوي الحاد وتم رفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص بينما تدهورت حالته وحدثت له اضطرابات في درجات وعيه وتوفي اليوم.

وأشار إلى أنه فور تأكد إصابته وزارة الصحة والسكان وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وتم تعقيم وتطهير المستشفى التي كان نزيلا فيها.

وأكد المتحدث المصري أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا وتم التقصي عن الحالة وامدادهم بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تقيم في مصر سوى أسبوع واحد فقط.

يذكر ان وزيرة الصحة المصرية قد أعلنت أمس السبت اصابة 45 شخصا من بينهم أجانب جاءوا إلى مصر بغرض السياحة وذلك بعدما وصلت سفينة على متنها المخالطين لحالة أجنبية.

موضوعات تهمك:

لا صلاة في ساحة الفاتيكان بسبب كورونا

حقيقة انتشار كورونا في الازهر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة