أول إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل العراق

مؤمن صالح24 فبراير 2020آخر تحديث :
أول إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل العراق

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الاثنين، عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل العراق وذلك على خلفية تفشي الفيروس الجديد في إيران المجاورة للعراق.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت “الساعة 25” نسخة منه، أن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل العراق ليست لمواطن عراقي، بينما هي لطالب إيراني انتقل من بلاده إلى العراق بعد تفشي الفيروس هناك.

وأضاف بيان الوزارة أن نتائج الفحوصات التي تم إجراؤها على أحد طلبة العلوم الدينية الذي يحمل الجنسية الإيرانية ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بإيقاف دخول الإيرانيين للبلاد، كانت إيجابية حيث أظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة أن الكشف عن الحالة تم لدى قيام الفرق الصحية بالتحري وتوقيع الكشف على الزائرين والطلبة في محل إقامتهم وتمت إحالته للمستشفى من أجل إجراء ما يلزم من حجر صحي وعلاجه.

وشددت الوزارة على أن الكشف عن الحالة تم “لدى تحري الفرق الصحية وتوقيع الكشف الطبي على الزائرين والطلبة في محل إقامتهم بينما تم إحالته للمستشفى المتخصصة”.

ولفتت إلى أن الفرق الصحية أرسلت مسحات تم أخذها من الطالب الإيراني المصاب للفحص المختبري وتم وضعه في ردهات العزل وقد أظهرت النتائج انه حامل للفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات مع الطالب وذلك وفقا للوائح الصحية الدولية المعروفة للتعامل مع الحالة، والمقاربين له، داعية المواطنين للتعاون مع الإجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر الإمكان.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت اليوم الاثنين ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في البلاد إلى 12 حالة.

بينما ذكرت لاحقا أن عدد المصابين جراء الفيروس وصل 74 حالة إصابة حتى الآن.

يذكر أن العراق قد قررت منع الرحلات بين إيران والعراق وفرض حظر دخول الإيرانيين في البلاد، بينما قررت إغلاق المنافذ الحدودية مع إيران.

موضوعات تهمك:

أول إصابة بفيروس كورونا في البحرين

الكويت تعلن إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة