في حضور السيسي.. سخرية من أوضاع الاقتصاد المصري

محمد جابر30 يوليو 2019آخر تحديث :
أوضاع الاقتصاد المصري

في حضور السيسي.. سخرية من أوضاع الاقتصاد المصري

علق نشطاء مصريون على ما حدث خلال مؤتمر الشباب السابع، الذي أقم في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان قد تم عرض مجموعة الصور تحمل سخرية من الأوضاع الاقتصادية للبلاد، في ظل الإجراءات الحكومية لتلبية شروط الدائنين الأجانب.

وتفاعل الرئيس المصري مع الصورة المضحكة المعروضة، وبادر بالضحك والتعليق عليها.

وكان من بين الصور، مشهد من فيلم شمس الزناتي للفنان الراحل مصطفى متولي، يقول فيه “مش قادر احط رجلي على دواسة البنزين يا شيخ عتمان”، في إشارة لصعوبة الأمر بسبب غلاء أسعار الوقود.

كما عرضت صورة أخرى من فيلم الناظر صلاح الدين للفنان الراحل علاء ولي الدين يقول فيه وهو يتلقى اللكمات “هو كله رفع رفع مفيش خفض”، في إشارة لمعاناة المواطنين من رفع الدعم عن المواد الأساسية والطاقة.

وعلق السيسي قائلا أن من يواجه تألمه بالنكات يعد بطلا حقيقيا، بينما أشار إلى أن تلك الصور المنتشرة مهمة ولا يتم اتخاذ أي إجراء اقتصادي إلا وفق مشورة الأجهزة الأمنية.

وقال نشطاء أن الأجهزة الأمنية تشغل المواطنين بالسخرية والنكات لتمرير إجراءات الحكومة الاقتصادية دون التنبه لمعاناتهم، معتبرين أن هذا يعد عملية تغييب وعي كاملة للشعب.

وكان مؤتمر الشباب السابع قد بدأ مساء الثلاثاء، ويشارك به 1500 شاب، بينما يشهد المؤتمر غدا الاحتفال بتخرج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل الشباب الإفريقي برعاية رئاسة الجمهورية المصرية، والذي يضم مشاركين من 29 دولة إفريقية.

وتشهد المؤتمرات عادة كلمات للشباب حول حياتهم العملية والداراسية، ويتم توجيه أسئلة معينة للرئيس والذي بدوره يقوم بالإجابة عليها.

 أوضاع الاقتصاد المصريمصر

موضوعات تهمك:

مصر تحدد خط الفقر

مصر.. رفض رفض إسقاط الجنسية عن نجلي مرسي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة