أهمية تناول الكنتالوب فى السحور

هيا عبد الواحد17 أبريل 2020آخر تحديث :
أهمية تناول الكنتالوب فى السحور
أهمية تناول الكنتالوب فى السحور

أهمية تناول الكنتالوب فى السحور. الكنتالوب من الفواكه الصيفية التى يفضلها الكثير من الناس سواء الكبار والصغار. كما يعتبر الكنتالوب من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل لذا فهي تمد الجسم بالكثير من السوائل المفقودة من خلال العرق فى درجات الحرارة المرتفعة. الكنتالوب فاكهة مناسبة فى تناولها فى السحور لمنح الجسم السوائل التى تمنع العطش عند الصيام. كما أنها تفيد فى حماية القلب من الأمراض مثل السكري والقلب والسمنة ومشاكل الكلى.

أهمية تناول الكنتالوب فى السحور
أهمية تناول الكنتالوب فى السحور

القيمة الغذائية الموجودة فى الكنتالوب

هيا نتعرف على القيمة الغذائية فى مقدار كوب من الكنتالوب:

يحتي الكنتالوب على 53 سعر حراري، 3 جرام من الدهون، 13 جرام من الكربوهيدرات، 12جرام من السكر، 4 جرام من الألياف، 3 جرام من البروتين، 106% من فيتامين أ، 95% من فيتامين ج، 1% من الكالسيوم، 2% من الحديد، هذا كما يحتوي الكنتالوب على الكثير من المركبات والأحماض والعناصر ومنها البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الكولين، بيتاكاروتين.

أهمية تناول الكنتالوب

1- يحتوي الكنتالوب على فيتامين أ الذى يساعد فى حماية الأنسجة والحفاظ على مستوى العظام، كما يعمل فيتامين أ الموجود فى الكنتالوب على إنتاج خلايا الجلد وتعزيز الجهاز المناعى فى الجسم. يساعد فيتامين أ على تعزيز الرؤية وقوة النظر.

2- يحتوي الكنتالوب على فيتامين C ومضادات الأكسدة التى تساعد فى حماية الخلايا من حدوث عملية الأكسدة، بالإضافة إلى إنتاج البروتينات وتعزيز التمثيل الغذائى فى الجسم. كما يساعد فيتامين C فى حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطانات، حيث يساعد الكنتالوب فى مهاجمة الجذور الحرة التى تعمل على تلف الخلايا وتسبب السرطان. كما يدخل فيتامين C على تعزيز إنتاج الكولاجين اللازم لإنتاج خلايا البشرة ويعزز من نضارتها وحيويتها، هذا كما يساعد الكولاجين فى الحفاظ علي صحة العظام.

3- البوتاسيوم الموجود فى الكنتالوب يساعد فى تحسين مستوى الأيض والتمثيل الغذائي فى الجسم، كما يساعد علي تحفيز الإنزيمات الموجودة فى الجسم إلى تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة فى الجسم. كما يساعد البوتاسيوم على انتظام الأعصاب الكهروكيميائية ومنع التقلصات والتشنجات العضلية.

أهمية تناول الكنتالوب فى السحور
أهمية تناول الكنتالوب فى السحور

أهمية تناول الكنتالوب فى السحور

1- من المعروف أثناء الصيام أن الإنسان يفقد الكثير من العناصر والفيتامينات من الجسم، لذا يجب منح الجسم أثناء الإفطار والسحور تلك العناصر المفقودة. لذا يمكن إضافة الكنتالوب إلى مائدة السحور حتى يساعد فى رفع مناعة الجسم عند الصائم وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

2- تناول الكنتالوب فى السحور يفيد الجسم بفيتامين C اللازم لإنتاج الكولاجين ومنح الجسم البروتين اللازم لتكوين خلايا الجلد الجديدة وظهور البشرة بإطلالة افضل ونضارة وحيوية.

3- يمنح تناول الكنتالوب فى السحور للصائم الكثير من السوائل والفيتامينات والعناصر التى يفقدها الصائم أثناء فترة الصيام، كما يحمي الجسم من الجفاف الناتج من كثرة العرق بسبب ارتفاع درجة الحرارة وعدم تعويض الجسم بالسوائل.

4- يفيد تناول الكنتالوب فى السحور مرضى الربو لما يحتويه الكنتالوب من بيتا كاروتين وفيتامين C.

5- يضم الكنتالوب البوتاسيوم الذى يعمل على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة لازمة لاستكمال الصائم نشاطه فى القيام بالمهام والأعمال اليومية. كما يمكن تناول الكنتالوب فى الحفاظ على الوزن وفقدان الكثير منه فى حالة السمنة حيث لا يحتوي الكنتالوب على الكثير من السعرات الحرارية.

6- كما يعزز تناول الكنتالوب فى السحور من صحة الجسم والكثير من الأعضاء الحيوية فى الجسم ومنها تعزيز صحة القلب والبشرة والشعر ورفع مستوى الطاقة وحماية الجسم من الإصابة بالسمنة.

7- كما يحتوي الكنتالوب على فيتامين C والألياف الغذائية والبوتاسيوم تلك العناصر الضرورية التى تعمل على انتظام ضغط الدم فى الجسم.

موضوعات تهمك:

ضرورة تناول الخضروات يوميا

علاج حساسية البيض فى المنزل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة