أنواع قصات شعر رجالي جديدة

سميرة ناجي16 فبراير 2020آخر تحديث :
قصات شعر رجالي
قصات شعر رجالي

قصات شعر رجالي .. يهتم معظم الرجال بالمظهر الخارجي لهم، فلا تقتصر الأناقة والجاذبية على المظهر الخارجي للنساء فقط، وقد تكتمل أناقة الرجال من خلال قصات شعر رجالي تناسب ذوق وشكل كل شخص، وكثيرًا ما يجدوا حيرة في اختيار تسريحة الشعر المناسبة للوجه، ومن خلال تلك المقال سوف نوضح أنواع الشعر، والتسريحة التي تتناسب مع كل وجه.

المحتويات

بعض قصات شعر رجالي لأصحاب الشعر الخفيف من الرجال

لو كنت تعاني من شعر خفيف، وترغب في إظهاره أكثر كثافة، من خلال اتباع بعض الطرق السهلة، وبدون أي تدخل طبي، كالحقن والجراحة، وسوف نوضح أهم النصائح التي تحقق لك النتائج المطلوبة.

أصحاب الشعر الخفيف واستخدام الشامبو

نعلم جميعًا أن الاستخدام المبالغ فيه من أنواع الشامبو المختلفة، يعد من أحد الأمور الأساسية في تدمير الشعر وتلفه، سواء كان شعر الرجل خفيف أو غزير، فالشامبو يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تؤدي إلى تعرض الشعر للكثير من الأضرار، كما تعرض الشعر للتساقط، نظرًا للمضاعفات التي تنتج من المواد الكيميائية بالشامبو.

وكثير من الرجال الذي يعانوا من الشعر الخفيف، فالغسيل باستمرار للشعر يؤدي إلى إظهار الشعر بكثافة أكثر، ولكن استخدام الشامبو كثيرًا يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية الهامة التي تفرز تلقائيًا، لحماية الشعر والحفاظ عليه،

كما ينصح بعض مصففي الشعر للرجال أصحاب الشعر الخفيف، أن يعتمدوا على اختيار نوع شامبو جيد، لا تدخل في مكوناته مادة البارابين، وهي مادة حافظة تعمل على حفاظ المنتجات من تكون الفطريات والبكتيريا، ولكنها تسبب العديد من النتائج السلبية الضارة على الشعر، وتلك المادة توجد في العديد من مستحضرات التجميل والشامبو وجل الشعر، والكثير غير ذلك من مستحضرات الشعر والبشرة أيضًا.

ويجب عند شراء نوع الشامبو مراعاة اختيار نوع الشامبو الذي لا تدخل في مكوناته حمض السلفونيك والصوديوم الذي يتواجد بمكونات الشامبو بمسميات c14-16 وأيضًا c12-14 ليقلل من المخاطر الناتجة من الاستخدام المتكرر للشامبو على الشعر الخفيف.

أصحاب الشعر الخفيف واستخدام المستحضرات

في الوقت الحالي أصبح استخدام منتجات الشعر من الأمور الهامة للرجال، حتى تجعله يظهر بصورة متألقة جذابة، ولكن قبل البدء في استخدام مستحضرات الشعر كالكريمات، يجب الأخذ في الاعتبار أن مستحضرات الشعر التي تأخذ القوام الدهني الكثيف يكون أكثر خطورة على الشعر الخفيف، حيث تعد نسبة الدرجة الدهنية وكثرة الزيوت من الأشياء التي تجعل الشعر يظهر خفيفًا ليس كثيفًا، كما يظهر أي فراغات تكون متواجدة بالرأس، مما يجعل المظهر غير لائق.

كيفية اختيار قصة الشعر الجيدة لتتناسب مع شكل الوجه؟

لا تكتمل أناقة الرجال سوى باختيار القصة التي تتناسب مع وجهه، فتعد هذه الأمور والأشياء الهامة التي تكتمل بها أناقة كل رجل.

بداية لا بد من التعرف على نوع الشعر ثم شكل الوجه، حتى تتمكن من اختيار نوع قصات شعر رجالي جيدة تتناسب معه، حيث توجد أنواع مختلفة لكل شكل، ويكون له تسريحه تناسبه.

  • الوجه المستطيل

يتميز الوجه المستطيل بتناسقه مع العديد من قصات شعر رجالي، لذلك لابد من اختيار قصة شعر تكون دقيقة ومرتبة، وتكون منخفضة باستخدام جيل الشعر، ويمكن أن يقوم المصفف بتخفيف جوانب الشعر بعض الشيء.

  • الوجه المربع

يدل الوجه المربع على رجولة الرجل، كما يعبر عن الشجاعة والاندفاع، فقد يوجد عدة قصات تتناسب مع أصحاب الوجه المربع، ومن أنسب القصات تلك التي تكون كثيفة في وسط الرأس وخفيفة من الجنبين.

  • الوجه الدائري

يتطلب ذلك النوع من الوجه اختيار قصة للشعر تلفت الانتباه وتبرزه، ومن أنسبهم أن يكون الشعر على طوله.

قد يهمك …

اضرار الشامبو وأقوى نصائح للعناية بالشعر

أسباب قشرة الشعر وكيفية علاجها

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة