أنصار الله تقصف معسكر يمني مرتين

عبدالله الصالح12 فبراير 2020آخر تحديث :
أنصار الله

شنت مليشيات أنصار الله التابعة لعبدالملك الحوثي التي تسيطر على أجزاء كبيرة من اليمن، اليوم الأربعاء، قصفا على معكسر تابع للجيش اليمني، في محافظة آبين جنوبي البلاد وذلك بعد قصف مماثل شنته صباح اليوم.

وقال مصدر عسكري يمني أن مليشيات أنصار الله قصفت معسكر للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في اليمن بمحافظة أبين جنوبي البلاد، وذلك عقب ساعات من قصف مماثل.

وتسبب القصف الأول في مقتل وإصابة مجندين تابعين للجيش اليمني.

وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن المليشيات استهدفت معسكر لواء الأماجد في منطقة المنياسة شرقي مديرية لودر شمال شرقي أبين، وذلك بعد ساعات من قصف نفس الموقع.

وأوضح المصدر العسكري ان المليشيات استخدمت طائرات استطلاع مسيرة في تحديث موقع وإحداثيات الأهداف التي قصفتها والتي نفذته من جبل ثرة التابع إداريا لمحافظة البيضاء غربي اليمن، والذي يطل على مدينة لودر.

ولفت المصدر إلى أن القصف جاء بعد عدة ساعات من قصف استهدف معسكر اللواء والذي أنشأ مؤخرا والذي تسبب في مقتل جندي واحد وإصابة سبعة آخرين.

ويضم المعسكر الواقع جنوبي اليمن 6 آلاف جندي وضابط يمني، والذي يسمى بمعسكر لواء الأماجد ويقوده العميد صالح الشاجري.

وتم إنشاء المعسكر في شهر يونيو عام 2019، بدعم من السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين المدعومين إيرانيا، وذلك من أجل العمل على السيطرة على مديرية مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء وفيها جبل ثرة والتي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ عام 2014.

موضوعات تهمك:

الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي

إحباط محاولة تهريب مخطوطات تاريخية في اليمن

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة