أكبر عرض مسرحى هندى راقص 27 ديسمبر بالكويت

الشاعر ع16 ديسمبر 2018آخر تحديث :
العرض المسرحى الهندى الراقص ( تجار بوليود)
العرض المسرحى الهندى الراقص ( تجار بوليود)

أكبر عرض مسرحى هندى راقص 27 ديسمبر بالكويت يقيمة مركز جابر الاحمد الصباح ويبدأ العرض الهندى  الراقص المتميز والشهير برقصاتة المتنوعة  ( تجار بوليود ) عنوان العرض الذى يبدأ فى الثامنة مساء يوم 17 ديسمبر ويتناول العرض الراقص «تجار بوليوود»، التاريخ الساحر لأكبر صناعة سينمائية في العالم وأكثرها إنتاجًا، والنجوم التي انطلقت منها وأضاءت سماء الفن السابع. يرصد «تجار بوليوود» هذه الصناعة المهمة، عبر مراحلها المختلفة،

Image 004 7

لذا يعد بمنزلة تحية لأفلام بوليوود العظيمة على مدى تاريخها وصولًا إلى أنجح الأفلام التي تتربع على شباك التذاكر اليوم. ويقوم العرض على قصة غير حقيقية، لكنها تستند إلى ما يحدث في الواقع، حيث يتناول كواليس صناعة السينما الهندية والدور الذي تلعبه في قلب وروح المجتمع الهندي في أمسية خلابة حافلة بالغناء والموسيقى والاستعراضات الباهرة عبر حكاية فتاة صغيرة وجدِّها وحبهما المشترك للرقص.

Image 003 6

تجار بوليوودthe merchants of bollywood بعد تقديمها في عروض شملت لندن وهامبورغ وبرلين وفيينا وامستردام وبرشلونة وفرانكفورت وميونيخ وجنيف وكوالالمبور وباريس ودبي وغيرها.

المسرحية الراقصة هي من كتابة” غوبي غاف” واخراجه ومن انتاج مارك برادي، والعمل مستوحى من قصة سلالة عائلة مارشانت البارعة في تصميم الرقص، والتي كانت طوال اجيال الشخصية الرائدة في صناعة الأفلام والموسيقى وتصميم الرقص في بوليوود حيث تغادر البطلة عائشة مارشانت التي درّبها جدها على تقليد كاتاك دارها لتصبح مصمّمة رقص لعروض بوليوود الموسيقية قبل ان تعود الى جذورها الفنية في راجاستان، وتُعتبر عائشة واحدة من انجح مصممي الرقصات واكثرهن رقياً خلال العصر الذهبي للسينما الهندية في بوليوود

Image 005 4

يشارك في مسرحية تجار بوليوود اربعون مؤدياً يرتدون ازياء تقليدية و5 آلاف قطعة من المجوهرات في مهرجان للألوان والموسيقى، إذ كما في مختلف المسرحيات والافلام تتميز العروض الهندية الشهيرة بألوانها الزاهية والمشاهد السريعة المتوالية والمواقف الرومانسية الجياشة التي ترويها مجموعة من الرقصات في مزيج فني متكامل يجمع الغناء والموسيقى بلغة الجسد لتنتج لوحات تعبيرية.

Image 001 4

المتوقع للعرض نجاح ساحق حيث الفن الهندى يوجد له عشاقها فى العالم العربى بما لها من مميزات  تخاطب كل سكان العالم بمختلف لغاتهم ولهجاتهم وللسينما الهندية السبق فى انتاج اعمال سينمائية ومسرحية تخطف الانظار وتجذب المتلقى بشكل  أو بآخر.

أقرأ/ى أيضا :“شاكيرا” تتهرب من الضرائب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة