أفضل 18 فيلما في الربع الأول من 2017

ثائر العبد الله25 مارس 2017آخر تحديث :
kdjfkgdshfhgf

kdjfkgdshfhgf

قد يبدو الامر مبكرا ولكن نشر موقع صحيفة التليجراف قائمة افضل افلام عام 2017 حتى الآن وجاء فى المقدمة فيلم صمت او silence للمخرج مارتن سكورسيزى، والذى تدور احداثه

فى القرن السابع عشر حول اثنين من الآباء اليسوعيين يواجهان الاضطهاد والعنف عندما يسافران إلى اليابان لتحديد مكان معلمهم ولنشر المسيحية، والفيلم من بطولة ليام نيسون، اندرو جارفيلد و ادم درايفر.

ويليه فيلم a monster calls او «دعوات الوحش» اخراج جوان انطونيو بايونا ومن بطولة ليام نيسون، فيليسيتى جونز وسيجورنى ويفر، وتدور احداثه حول صبى يسعى للحصول على مساعدة وحش فى شكل شجرة عملاقة للتعامل مع مرض امه الصعب.

ثم فيلم «مانشيستر عن طريق البحر» أو Manchester by the sea، وتدور احداثه حول رجل يضطر إلى رعاية ابن اخيه الذى فى سن المراهقة بعد وفاة والد الصبى، الفيلم من تأليف وإخراج كينيث لونرجان، وهو من بطولة كيسى افليك وميشيل وليامز.

وفيلم «لا لا لاند» او la la land بطولة النجمين ايما ستون و رايان جوسلينج، وهو من تأليف واخراج داميان شازل، وتدور احداثه حول موسيقى شاب وممثلة طموحة يقعان فى الحب فى مدينة لوس انجلوس.

وفيلم lion أو «ليون» اخراج جارث ديفيس وبطولة ديف باتيل، رونى مارا ونيكول كيدمان، وتدور احداث هذا الفيلم حول طفل هندى يبلغ من العمر خمس سنوات يتوه فى شوارع «كالكوتا» والتى تبعد آلاف الأميال عن منزله فيواجه العديد من التحديات قبل ان يتبناه زوجان من استراليا وبعد خمسة وعشرين عاما من تبنيه يخرج للبحث عن عائلته المفقودة فى الهند.

وضمت القائمة ايضا فيلم Christine او «كريستين» من اخراج أنطونيو كامبوس ومن بطولة ريبيكا هول ومايكل ك. هول، ويدور حول قصة كريستين تشوبوك وهى مراسلة فى فترة السبعينيات تعانى من الاكتئاب والاحباط المهنى اثناء محاولاتها تحسين مسيرتها.

وفيلم hacksaw ridge او «هاكسو ريدج» وهو يروى السيرة الذاتية لمحارب فى الحرب العالمية الثانية وهو الجندى الأمريكى ديزموند دوس الذى شارك فى معركة اوكيناوا كمسعف لا يستخدم السلاح ويرفض قتل الناس، الفيلم من اخراج ميل جيبسون وبطولة اندرو جارفيلد، تيريزا بالمر و فينس فون.

ثم فيلم toni Erdman او «تونى ايردمان» اخراج مارين ادى وبطولة ساندرا هولر ويدور حول اب يحاول اعادة الاتصال بابنته.

ويليه فيلم «محبة» او loving ويروى قصة حب ريتشارد وهو رجل ابيض وميلدريد وهى امرأة سمراء تحدوا كل شيء وتزوجا فارسلوا إلى السجن بسبب خرقهم قوانين الزواج فى ذلك الوقت التى كانت تمنع الزواج بين الاعراق، الفيلم من تأليف و اخراج جيف نيكولز ومن بطولة روث نيجا وجويل ادجيرتون.

وكان لفيلم الرسوم المتحركة «فيلم ليجو باتمان» للمخرج كريس مكاى ــ مكان فى القائمة وهو من بطولة ويل ارنيت ورالف فاينس، ويدور حول بروس واين الذى اصبح الآن لا يجب عليه فقط ان يتعامل مع المجرمين من مدينة جوثام ولكن ايضا عليه تحمل مسئولية تربية صبى تبناه.

ثم فيلم 20th century women أو «نساء القرن العشرين » وتدور حول ثلاث نساء يستكشفون الحب والحرية فى جنوب كاليفورنيا خلال اواخر السبعينيات، الفيلم من اخراج وتأليف مايك ميلز ومن بطولة انيت بينينج وجريتا جيروج.

وفيلم prevenge من تأليف واخراج وبطولة اليس لو، ويدور حول امرأة حامل فى شهرها السابع تعتقد ان طفلها الذى لم يولد يقوم بارشادها.

وجاء بعده فى القائمة فيلم fences أو «أسوار» من اخراج وبطولة دينزل واشنطن، ويدور حول اب امريكى من اصل افريقى يحاول ان ينهض باسرته فى فترة الخمسينيات ويشارك فى البطولة النجمة فيولا ديفيس.

ثم فيلم «hidden figures» اخراج تيودور ميلفى وبطولة تاراجى بيندا هينسون واوكتافيا سبنسر، وتدور احداث هذا الفيلم حول فريق من النساء من اصل افريقى علماء رياضيات خدموا فى ناسا خلال السنوات الأولى من برنامج الفضاء الأمريكى.

وكان لفيلم «moonlight» أو «ضوء القمر» الحاصل على جائزة الاوسكار مكان ايضا فى القائمة، وهو يروى حياة رجل اسود شاب من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ يسعى إلى ايجاد مكان له فى العالم، الفيلم من اخراج بارى جنكينز وبطولة شريف ارب، دوان ساندرسون وناعومى هاريس.

ثم فيلم «لوجان» او «logan» الذى يعرض الآن فى العديد من الدول وهو من اخراج جيمس مانجولد وبطولة هيو جاكمان وباتريك ستيوارت، ويدور حول لوجان الذى يعتنى بالبروفيسور اكس فى مكان ما على الحدود المكسيكية وتنتهى كل محاولات لوجان للاختباء من العالم بوصل متحول صغير تتبعه قوى الظلام.

وفيلم «بعض النساء» من اخراج كيلى ريتشارد، وهو يدور حول حياة ثلاث نساء تتقاطع سويا فى بلدة صغيرة بامريكا، وهو من بطولة لى لى جلادستون، لورا ديرن و كريستين ستيوارت.

واخيرا فيلم «the lost city of z» او «المدينة المفقودة زد» من بطولة روبرت باتينسون، سينا ميلر وتشارلى هونام ومن اخراج جيمس جراى، ويدور حول مستكشف بريطانى كولونيل بيرسيفال فاوست الذى اختفى اثناء البحث عن مدينة غامضة فى منطقة الامازون فى فترة العشرينيات.

الشروق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة