أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب

هيا عبد الواحد15 مارس 2020آخر تحديث :
أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب
أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب

أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب. يعتبر ضغط الدم المرتفع من الأمراض المزمنة والخطيرة والتى تهدد حياة الإنسان. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض الأعشاب التى تساعد فى علاج وتنظيم الضغط المرتفع فى جسم الإنسان. هذا كما أن تلك الأعشاب تمنح الجسم الكثير من الفيتامينات والمغذيات الأخرى التى تفيد الجسم.

أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب
أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب

أهم الطرق والأعشاب تساعد فى علاج ضغط الدم المرتفع

هناك بعض الأعشاب التى تستخدم فى علاج ضغط الدم المرتفع والتى تحمى الجسم من أضرار هذا المرض المزمن ومنها:

1- الكرفس يعتبر عشب الكرفس من الأعشاب المستخدمة فى علاج ضغط الدم المرتفع، هذا الأمر نتيجة احتواء الكرفس على الكثير من العناصر التى تعمل على تنظيم ضغط الدم فى الجسم. كما أن الكرفس يعتبر من الأعشاب المدرة للبول والتى تساعد فى التخلص من السوائل الزائدة والحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- الثوم: تناول حبوب الثوم يوميا على صورته الطبيعية يمنح الجسم الكثير من الفوائد التى لا حصر لها. حيث يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي يعمل على حماية الجسم ورفع المناعة، هذا كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فى الثوم تعمل على خفض ضغط الدم، هذا بالإضافة إلى أن الثوم يعمل على اتساع الأوعية الدموية والتى تنشط من حركة الدم فى الأوعية لتصل إلى الخلايا بشكل أفضل وتعمل على تنظيم ضغط الدم فى الجسم.

3- الشاى الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين إلا أن احتوائه على مركبات مثبطة للإنزيم المحول للأنجيوتنسين يساعد بشكل أكبر على تنظيم ضغط الدم. كما يعتبر الشاى الاخضر من الأعشاب المدرة للبول والتى يمكن تناولها كبديل للقهوة. كما أن للشاى الأخضر الكثير من الفوائد الأخرى في عملية تنظيم الهضم والتخلص من الوزن الزائد فى الجسم.

4- الأسماك: يحتوي الأسماك على كميات ونسب عالية من أوميجا 3 والإنزيمات المساعدة لمضادات الأكسدة والتى تساعد فى إنتاج الطاقة والحيوية فى الجسم. بالاضافة الى انها تعمل على تنظيم حركة القلب وخفض ضغط الدم فى الجسم.

5- البصل: البصل يشبه فى خصائصه الكثيرة إلى الثوم، حيث يعتبر البصل مضاد حيوى طبيعى يساعد فى علاج الكثير من الأمراض وحماية الجسم ورفع مستوى الجهاز المناعى. هذا كما ان البصل يمد الجسم بمضادات الأكسدة والمركبات التى تساعد فى الحفاظ على انتظام ضغط الدم بالجسم.

6- الموز: يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم والذي يعمل على تنظيم ضربات القلب وتحسين مستوى عضلة القلب بالإضافة إلى توازن السوائل الموجودة في جسم الإنسان والتى تعمل بشكل كبير فى خفض مستوى ضغط الدم وحماية الجسم من التعرض للسكتات الدماغية.

7- البابونج: شرب البابونج يعتبر من المهدئات، كما أنه يعمل على إبطاء ضربات القلب والاوعية الدموية، هذا كما يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة والتى تساعد فى خفض ضغط الدم وتهدئة الأوعية الدموية.

أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب
أفضل طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب

8- السبانخ: تساعد السبانخ فى إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد فى تهدئة واسترخاء الأوعية الدموية وبالتالى يساعد فى خفض مستوى ضغط الدم فى الجسم.

9- الطماطم: تحتوى الطماطم على مادة الليكوبين والبيتا كاروتين وفيتامين E، مما يساعد تلك المواد والفيتامينات الموجودة فى الطماطم على حماية الخلايا والانسجة من التليف، هذا بالاضافة إلى حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم.

10- الزعفران: بالرغم من ارتفاع سعر عشبة الزعفران إلا أنه من الأعشاب التى تعتبر كنزا حقيقيا فى المنزل. استخدام الزعفران يحمي الجسم من الكثير من الأمراض ويحافظ على الأضرار والمخاطر التي يتعرض لها الإنسان نتيجة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

موضوعات تهمك:

اسباب زيادة الوزن وطرق التخلص من السمنة

الشوفان للتخسيس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة