أطفال السويد يحذرون من المخاطر المحدقة بصغار سوريا

ثائر العبد الله27 مايو 2012آخر تحديث :
vcsiboc zvjcsbi 785

vcsiboc zvjcsbi 785وصلت مشاهدة فيلم موجود على موقع اليوتيوب لمجموعة أطفال سويديين قاموا بطرح أنفسهم أرضاً فجأة للفت انتباه العالم إلى أطفال سوريا إلى حوالي 13 ألف مشاهدة.

الفيديو تم وضعه على الموقع بتاريخ 18 مايو/أيار الجاري، لتأتي المأساة بعد وضع الفيديو بأسبوع تقريباً، والمجزرة ارتكبها النظام بحق أطفال الحولة الـ50، الذين ذبحوا وشنقوا بمشاهد وصفت بالحد الأدنى أنها من الأكثر وحشية على مدى تاريخ البشرية.

شاهد المقطع من هنا

أطفال السويد نعوا أطفال سوريا قبل أن يلقى الفيديو الذي صوروه الانتشار الكافي، وربما يعود هؤلاء الأطفال لتكرار الحدث، للوقوف بجانب ما بقي من أطفال سوريا الأحياء.

يذكر أن مجزرة الحولة في ريف حمص انضمت إلى سلسلة المجازر السابقة للنظام السوري، لكن المفارقة هذه المرة أنها وقعت تحت أعين المراقبين المنتشرين في البلاد. ووصل عدد ضحاياها إلى 106 قتلى و50 طفلاً.

وأظهرت الصور فظاعة المشهد، لا سيما أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء، كما قضى بعض الضحايا شنقاً، والبعض الآخر جراء القصف المدفعي العنيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة