أطعمة تحافظ على صحة الأظافر

هيا عبد الواحد8 مايو 2020آخر تحديث :
أطعمة تحافظ على صحة الأظافر
أطعمة تحافظ على صحة الأظافر

أطعمة تحافظ على صحة الأظافر.. الأظافر من الأمور التي يهملها الكثير من السيدات ولكن يجب الاهتمام والعناية بها حيث تزيد من جمال وأناقة اليد، هل تعلم أن الجزء الذي يتم تقليمها فى الأظافر هو الجزء المكون من الأنسجة الميتة لذا لا تشعر بأى ألم عند قص الأظافر، يحتاج الكثير من الناس شراء العديد من مستحضرات التجميل التى تعمل على الحفاظ على صحة الأظافر، لكن شراء مستحضرات التجميل يلزم الكثير من المال، من المميز أن صحة الأظافر تظهر عند الاهتمام بالتغذية وتناول الأطعمة الصحية التى تزيد من العناية والجمال لصحة الأظافر، ومع وجود الأنظمة الغذائية الغير صحية والغير متوازنة تصبح الأظافر ضعيفة سهلة الكسر وهشه، لذا عليك بالاهتمام بتناول الأطعمة التى تزيد من جمال وصحة الأظافر.

أطعمة تحافظ على صحة الأظافر
أطعمة تحافظ على صحة الأظافر

أطعمة تحافظ على صحة الأظافر

تناول الأطعمة الغذائية واتباع نظام غذائى متكامل وصحى يساعد فى حماية الأظافر، إليكم بعض الأطعمة الصحية التى تعمل على الحفاظ على صحة الأظافر ومنها:

1- الحبوب الكاملة: تناول الحبوب الكاملة يعتبر مصدر رئيسى فى منح الجسم البيوتين وهو نوع من أنواع فيتامين B، يحافظ البيوتين على تقوية الأظافر ومنعها من التكسير، كما يعتبر هام وضروري لصحة الأظافر، هذا كما يعالج جفاف الأظافر.

2- بذور اليقطين: بذور اليقطين يحتوي على الكثير من الزنك والمواد الغذائية التى تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، كما يساعد فى تشكيل الأنسجة والخلايا الضامة، هذا كما يساعد الزنك على تصنيع الجسم للبروتينات الجديدة التى تعمل على نمو الأظافر، هذا كما يعد نقص الزنك فى الجسم عامل فى ظهور النقط البيضاء على الأظافر. لذا يمكن الحفاظ على صحة الأظافر من خلال تناول بذور اليقطين.

3- البروكلي: يحتوي البروكلى على نسبة غنية من الحديد الذي يمنحها للجسم والتى تعمل على تكوين الأظافر، كما يساعد الحديد فى تكوين خلايا الدم الحمراء والتى تزيد من ضخ ووصول الدم إلى الخلايا والأنسجة وتعمل على تغذيتها و توصيل الأكسجين إلى الأنسجة، مما يساعد على منح القوة للأظافر وحمايتها من الكسر، كما يزيد من صحة الأظافر وحمايتها من التقصف، لذا يمكن تناول البروكلي إما مطهي أو نيئ.

4- الحليب: من المعروف عن الحليب أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والتى تساعد فى تقوية الأظافر ونموها بشكل أفضل والحفاظ على صحة الأظافر، هذا كما أن نقص الكالسيوم فى الجسم يؤدي إلي ضعف وهشاشة الأظافر، لذا يجب الاهتمام بتناول كوب من الحليب بشكل يومي لمنح الأظافر الصحة والقوة.

5- البيض: تحتوي البيض على الكثير من البروتين اللازم والضروري للحفاظ على صحة الأظافر، هذا كما أن تناول البيض يوفر للأظافر البروتين والعناصر التى تمنحها الصحة والقوة، هذا كما يمكن تناول البيض مسلوق للاستفادة من البروتين والعناصر بشكل أفضل.

6- الجزر: يمتلك الجزر فيتامين أ الذى يحسن من شكل ومظهر الأظافر كما يمنحها الجمال والصحة، هذا كما أن تناول الجزر أو تناول عصير الجزر يزيد من جمال الأظافر ويمنحها القوة، هذا كما يساعد الجزر فى تعزيز صحة الأظافر والعين كما يزيد من كفاءة الجهاز المناعي فى جسم الإنسان.

7- الطماطم: تحتوى الطماطم على البيوتين والليكوبين الذى يساعد على نمو الأظافر بشكل طبيعى وصحى، كما تمنح الطماطم اللمعان للأظافر، هذا كما تمتلك الطماطم فيتامين أ وفيتامين C والتى تساعد فى تعزيز صحة الأظافر وتوفير القوة والجمال لها.

8- الموز: يحتوى الموز على البوتاسيوم الذى يمنح الجسم الكثير من الطاقة بالإضافة إلى احتواء الموز على السيليكا المعدنية التى تساعد فى منح المظهر الجذاب للأظافر، كما يوفر الموز الزنك الذى يساعد على تقوية الأظافر، بالإضافة إلي فيتامين B6 الذي يعزز من نمو وصحة الأظافر، هذا كما يوفر تناول الموز الكثير من الفيتامينات والعناصر والفوائد للجسم.

9- الماء: يعتبر الماء عامل مهم وأساسي فى الحفاظ على صحة الماء، حيث يساعد الماء على حماية الجسم من الجفاف، حيث يعتبر جفاف الجسم من الأمور التي تضر بصحة الجلد والبشرة، كما يجب الاهتمام والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة التى تحتوى على الكثير من الماء والسوائل، كما يجب الابتعاد عن تناول الكحوليات والمشروبات التى تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والتى تزيد من الجفاف فى الجسم.

10- البطاطا: تحتوي البطاطا على الكثير من الفوائد التى تمنحها للجسم، حيث يعمل البطاطا على تعزيز صحة الجلد والبشرة والأظافر، هذا بالإضافة إلى احتواء البطاطا علي الكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين بالإضافة إلى وجود فيتامين أ اللازم لنمو الخلايا والأنسجة، كما تساعد البطاطا على تعزيز صحة وجمال الأظافر، وحمايتها من الكسر والضعف.

يمكن الاهتمام بتناول الأطعمة والمواد الغذائية التى تحتاج إليها الأظافر، والتى يمكن ان تغنى عن استخدام مستحضرات التجميل الباهظة التى تعمل على حفظ صحة الأظافر.

موضوعات تهمك:

فقدان السمع فى أذن واحدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة