أسهل طريقة لعمل الزبادي في المنزل

هيا عبد الواحد10 يناير 2020آخر تحديث :
أسهل طريقة لعمل الزبادى
أسهل طريقة لعمل الزبادى

أسهل طريقة لعمل الزبادى فى المنزل.. الزبادي من الأطعمة التي يفضلها الكثير سواء من الكبار او الاطفال. هذا كما انها تحتوى على الكثير من الفوائد الغذائية والبكتيريا النافعة التى تحسن من مستوى الهضم والمعدة والجهاز الهضمي بشكل عام. هذا كما يعمل الزبادي على رفع مستوى المناعة في الجسم بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من العناصر مثل الكالسيوم والبوتاسيوم.

لذا يحرص الكثير على وجود الزبادي في ثلاجة المنزل باستمرار. لذا قررنا في هذا المقال طرح اسهل طرق عمل الزبادى فى المنزل والتى تنتج زبادى صحى خالى من اى مواد حافظة بالإضافة إلى تكلفتها البسيطة عند عمله فى المنزل.

أسهل طريقة لعمل الزبادى
أسهل طريقة لعمل الزبادى

طريقة عمل الزبادى فى المنزل

لعمل الزبادى فى المنزل باسهل الطرق الممكنة والتى ينتج منها زبادي لذيذ و صحى وخالى من المواد الحافظة وباستخدام بعض المواد البسيطة الموجودة فى المنزل وهى:

  • مقادير عمل الزبادى:

1- كيلو من الحليب الطازج، كما يمكن استخدام النوع المفضل لك حسب الرغبة حيث يمكن استخدام الحليب المبستر او الحليب الجاموسى بعد غليه جيدا او الحليب الكامل الدسم أو الخالي الدسم. نوع الحليب يتوقف على رغبتك الشخصية وافضل الانواع التى يفضلها الاولاد.

2- كوب من الزبادي المعلب الموجود فى السوبر ماركت ويستخدم كخميرة لتنشيط البكتيريا النافعة ولقوام افضل للزبادى.

3- ملعقة من اللبن البودرة ليزيد من القيمة الغذائية ويعطي طعم ونعومة افضل للزبادى.

أسهل طريقة لعمل الزبادى
أسهل طريقة لعمل الزبادى

طريقة تحضير الزبادى

1- فى البداية يجب تدفئة الحليب المغلى مسبقا أو المبستر حتى تصل درجة الحرارة إلى كمية الحليب بالكامل حتى تعمل على قتل البكتيريا الموجودة في الحليب.

2- بعد تدفئة الحليب قومى بعمل حمام من الماء البارد في وعاء وضعي وعاء الحليب الساخن داخله لعمل بسترة للحليب وقتل اى بكتيريا مازالت موجودة فى الحليب.

3- احضري الحليب بعد تبريده فى حمام الماء البارد وقومى باضافة كوب الزبادى الى كمية الحليب ثم قومى بالتقليب المستمر لحين ذوبان جميع الزبادى الى الحليب. وللتأكد من مزج الزبادي مع الحليب يمكن استخدام الخلاط الكهربائى فى المزج. ثم قومى باضافة اللبن البودرة الى الخليط مع استمرار المزج. اللبن البودرة يعمل على تماسك الحليب ليعطى القوام المناسب للزبدى هذا كما يعطى للزبادى طعم افضل.

4- وزعي مقدار الحليب على الاكواب الخاصة بالزبادى او الاكواب الزجاجية ثم وضعها فى وعاء مسطحة وعميق بعض الشىء حتى يسع مقدار من الماء الساخن لعمل حمام ماء ساخن لتلك الاكواب. ثم تغطية الصينية والاكواب بفوطة نظيفة أو غطاء لمنع تسرب الحرارة. هذا كما يمكن تسخين الفرن وهو فارغا فترة قصيرة من الوقت ثم إطفائه وبعدها قومى بادخال صينية الأكواب الى داخل الفرن وتركها فترة من الوقت تصل الى 8 ساعات او لحين وصول الحليب إلى هيئة الزبادى. وبعدها قومى بوضعه فى الثلاجة لمن يرغب فى تناوله.

موضوعات تهمك:

عيش الكريب الجاهز

اشهر الاكلات فى مطبخ البحرين 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة