أرباح شركات السيارات بالثانية

علي البدري8 سبتمبر 2019آخر تحديث :
أرباح شركات السيارات بالثانية

ينبهر الجميع بالتصميم الرائع للسيارات التي تقوم شركات السيارات العالمية بكشف الستار عنه والتكنولوجيا الحديثة التي تقوم بتطويرها الشركات العالمية علي الطرازات الجديدة للموديلات الخاصة بالسيارات التي تقوم بتصنيعها .
وعلي الرغم من الاموال الباهظة التي يقوم اصحاب شركات السيارات بصرفها لاستحداث اشكال خارجية وادخال التكنولوجيا الحديثة لها فضلا عن الحملة الاعلانية , يتسأل الكثيرون هل هذه الشركات بعد صرف كل هذه الاموال تربح من بيع السيارات , و كم تكسب سنويا من وراء بيع سياراتها مختلفة الطرز في مختلف أنحاء العالم .
ارباح السيارات التي تجنيها الشركات
يمكن حساب أرباحها حتى في الثانية الواحدة، ويعتمد هذا على قسمة إجمالي أرباح الشركة في العام أو على مدار 12 شهرا، على عدد الثواني في السنة الواحدة، ويقدر بحوالي 31536000 ثانية.
وبعد عملية الحساب هذه يتضح أن شركة تويوتا اليابانية تبيع سيارة واحدة كل 4 ثوان، وتربح حوالي 537 دولار في الثانية الواحدة.
أما شركة بي أم دبليو الألمانية، فتبيع سيارة كل 13 ثانية، وتحقق ربحا قدره 260 دولار في الثانية، وتليها شركة جنرال موتورز الأميركية التي تبيع سيارة كل 4 ثوان، وتحقق رباحا بمقدار 257 دولار في الثانية الواحدة.
وتبتعد شركة هوندا اليابانية عن هذه الشركات قليلا، حيث تبيع سيارة كل 6 ثوان، وتجني 174 دولار في الثانية الواحدة، وتتقدم بذلك على فولكسفاغن، التي تبيع سيارة كل 3 ثوان، وتربح 165 دولار في الثانية، بالمقابل، تبيع شركة فورد الأميركية سيارة كل 5 ثوان، وتحقق دخلا قدره 117 دولار في الثانية.
وتأتي نيسان اليابانية خلفها، بدخل أقل من 100 دولار في الثانية، على الرغم من أنها تبيع سيارة كل 6 ثوان، تحصل مقابلها على 92 دولار في الثانية.
وأخيرا، تبيع فيراري الإيطالية سيارة كل 56 دقيقة، لكنها تحقق ربحا يصل إلى 28 دولار في الثانية الواحدة .
هل تقدم شركات السيارات علي قدر مكاسبها
شركات السيارات في العالم وعلي الرغم من مكاسبها من خلال بيع منتجها لا تقدم ذلك , جيث تتنافس جميع الشركات الخاصة بتصنيع السيارات علي تقديم خدمة تكنولوجية وخارجية فقط لتبهر الجميع بما تقوم بتصنيعه لكن علي المستوى الدخلي وقدرة السيارة في التحكم وغيره ممن لهم عاقة بالسيارات والشغف بها يعلم ان غالبية شركات السيارات لا تقدم السياراة المثالثة واكبر الاثلة علي ذلك تقدم قطاع السيارات الالماني واليابانى والامريكي علي باقي الموديلات و الدول المصنعة لها , ونرى ان السيارة الالمانية لازل سعرها ثابت واحتياجات الاشخاص لها .الركود والازمات الاقتصادية تضرب مبيعات شركات السيارات
في ظل الركود والازمات الاقتصادية أجمع خبراء السيارات على ان هذه الازمات ضربت قطاع السيارات بشكل كبير، وتسببت فى حالة ركود وتراجع المبيعات بنسب تصل إلى 60% في العالم، حيث توقعوا إن مبيعات السيارات ستشهد تراجعا عالميا مستقبلاً سيبلغ 4%، مشيرين إلى أن أرباح شركة نيسان العالمية تراجعت بنسبة 99% العام الماضي وبناء عليه قامت الشركة بتسريح 12 ألف عامل على مستوى العالم منوها إلى وجود أزمة عالمية في سوق السيارات فضلا عن أزمة خاصة بالسوق المصرية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة