أبو رحمون تتنافس على المكان الثاني بالكنيست

حنان أمين سيف1 يناير 2019آخر تحديث :
أبو رحمون تتنافس على المكان الثاني بالكنيست

 

تتنافس النائبة نيفين أبو رحمون على المكان الثاني في لائحة مرشحي الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها في 9/4/2019 .

وأكدت النائبة أبو رحمون على صحة هذه المعلومات وتنافسها على المقعد الثانى، و بدأت أبو رحمون العمل رسميا فى البرلمان، ممثلة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة فى 10/8/2018 .

وسوف يعقد التجمع مؤتمرا استثنائيا يقوم فيه بانتخاب قائمة مرشحيه في مطلع الشهر المقبل، بمشاركة مندوبي الفروع والهيئات واللجان الحزبية للانتخابات البرلمانية المقبلة ، وذلك بعد إقراره رسميا في جلسة اللجنة المركزية للتجمع التي ستجتمع يوم السبت المقبل في مقر التجمع المركزي بالناصرة.

و أعلن رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، النائب د. جمال زحالقة، يوم السبت الماضي، في بيان رسمي أنه لن يترشح مرة أخرى للكنيست، مؤكدا أن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه. و أنه سيواصل نشاطه السياسي والجماهيري كرئيس للتجمع.

وبعد قرار النائب زحالقة بعدم الترشح فى الانتخابات، أصبحت المنافسة مفتوحة أمام المرشحين الجدد على الأماكن من الأول حتى الخامس.

الجدير بالذكر ان النائبة نيفين أبو رحمون ،ولدت في الرينة عام 1981، وحصلت على ماجستير في العلوم السياسيّة ،من جامعة “بار إيلان”. من الرعيل الأول للتجمّع الوطني الديمقراطي، الذى انضمت إليه عام 1998، ونيفين عضوة في اللجنة المركزيّة للحزب منذ عام 2007، كما انها عضوة في المكتب السياسيّ للحزب منذ عام 2014، وقد حازت على ثقة المؤتمر الأخير للحزب عام 2016 ،و حصلت على أعلى عدد من أصوات المندوبين في انتخابات هيئات الحزب. ولعبت نيفين دورًا قياديًا في تأسيس وتنشيط اتحاد الشباب الوطنيّ الديمقراطيّ، وكان لها دور ايضا في النضال من أجل تغيير مناهج التدريس الإسرائيليّة المشوّهة للهويّة الوطنيّة، كما انها كانت منسّقة حركة حراك “لن أخدم جيشكم” الذي قام ضد محاولات تجنيد الشّباب العرب المسيحيين لجيش الاحتلال، ونيفين من مؤسّسي حراك “الحقيقة” الذي يعمل على وقف تسريب أملاك الوقف الأرثوذكسيّ. وبدأت النائبة نيفين أبو رحمون عملها البرلمانيّ، ممثلة عن التجمع الوطنيّ الديمقراطيّ في القائمة المشتركة، رسميًا في 10/8/2018 بعد تنفيذ اتفاقية التناوب بتأخير لمدة عام ونصف، ونشطت في اللجنة البرلمانية لحقوق الطفل وفي اللجنة البرلمانيّة النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندريّة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة