أبو الغيط: عودة سوريا للجامعة العربية مرهونة بهذا الشرط!

mohamed17 يناير 2019آخر تحديث :
أبو الغيط: عودة سوريا للجامعة العربية مرهونة بهذا الشرط
أحمد أبو الغيط

أبو الغيط: عودة سوريا للجامعة العربية مرهونة بهذا الشرط! 

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الخميس، إن عودة سوريا لشغل مقعدها بالجامعة العربية، مرهون بالتوافق العربي على هذه المسألة.

وعبر أبو الغيط، عن شكره للرئيس اللبناني العماد ​ميشال عون لاستضافة بيروت “القمة ​الاقتصادية”، مشيدا بالتنظيم اللبناني “البالغ المهارة”.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية في تصريحات اليوم الخميس، أنه بحث مع عون الترتيبات للقمة العربية في بيروت وبنودها والبعدين الاقتصادي والاجتماعي، معبرا عن اقتناعه بالتحضيرات من ​الجامعة العربية.

وأكد، أن ​سوريا​ دولة مؤسسة وأنه عندما يتم التوافق العربي على هذا الأمر، ونتأكد من أنه لا توجد اعتراضات حينها سيتم طرح الأمر على جدول أعمال اجتماع وزاري عربي، وإذا تم التوافق على دعوة سوريا لشغل مقعدها من جانبا كأمانة عامة فنحن مستعدون لذلك.

وكانت سوريا قد اعتذرت عن المشاركة في قمة العرب ببيروت، حيث أكد السفير السوري في بيروت، علي عبد الكريم، أن بلاده تلقت دعوة من لبنان للمشاركة في القمة الاقتصادية غدا الجمعة، لكن دمشق اعتذرت عن المشاركة.

وأوضح السفير السوري في لبنان، أن “الاعتذار طبيعي لأن جامعة الدول العربية لم تتراجع عن الخطيئة التي ارتكبتها بحق دمشق”.

يذكر أن الجامعة العربية قد أوقفت عضوية سوريا في نوفمبر 2011، بعد ضغوط مورست من دول عربية، خاصة دول الخليج العربي، على خلفية الصراعات القائمة فيها، وتحميلها حكومة النظام الحالي المسؤولية عن مقتل مدنيين.

المصدر: سبوتيج عربي

إقرأ أيضا: تعرف على حقيقة عودة سوريا إلى الجامعة العربية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة