آراء نشطاء الفيس بوك فى فوز ضياء رشوان نقيبا للصحفيين

الشاعر ع16 مارس 2019آخر تحديث :
ضياء رشوان

المحتويات

آراء نشطاء الفيس بوك فى فوز ضياء رشوان نقيبا للصحفيين

بمجرد ان تم اعلان فوز الدكتور ضياء رشوان بمنصب نقيب الصحفيين وبدأت التهانى والمقالات والتغريدات تزف الفرحة لضياء رشوان ومحبية وننقل لكم ماكتبة رواد ونشطاء الفيس بوك بهذة المناسبة صباح اليوم السبن 16 مارس 2019 بهذة المناسبة ومعظمهم من الصحفيين ومنهم رجالات الشرطة والجيش المصرى وايضا محبى ضياء رشوان من مختلف المحافظات.

خالد داود يهنىء ضياء رشوان

مبروك استاذ ضياء رشوان الفوز بمنصب نقيب الصحفيين، ولكنها ستبقى علامة فارقة ان مسؤول حكومي وظيفته الرسمية الدفاع عن الرئيس والحكومة كرئيس للهيئة العامة للاستعلامات تولى مثل هذا المنصب الذي يفترض درجة كبيرة من الاستقلالية لكي يتمكن من الدفاع عن الصحفيين من كل الاتجاهات وضمان حقهم في التعبير عن الرأي، كمهنة معلومات ورأي اولا وقبل شيء.

السيد النقيب الجديد سيذهب صباحا للهيئة العامة للاستعلامات لكي يقر اصدارات رسمية، ولكي يلتقي صحفيين أجانب، ويؤكد انه لا يوجد مساجين رأي في مصر او معتقلين، وان كله بالقانون، نقلا عن رئيسه الذي أصدر قرارا رسميا بتعيينه. وسينفي وجود رقابة مباشرة على الصحف ووسائل الاعلام، ويؤكد ان حرية الرأي والتعبير مضمونة، وان برضه كله بالقانون. وفي نفس الوقت، كنقيب للصحفيين مطلوب منه ان يدافع عن حرية الصحافة والصحفيين ويطالب بالإفراج عن المحبوسين، وفقا لقرارات الجمعية العمومية اليوم. فأي ضياء رشوان سنصدق؟ رئيس الهيئة ام نقيب الصحفيين؟

حاولنا اليوم كصحفيين في الجمعية العمومية قبل التصويت تمرير قرار بسيط ينص بوضوح على انه لا يجوز لنقيب الصحفيين تولي منصب حكومي رسمي، ولكن للأسف الشديد لم يتم السماح حتى بالتصويت على هذا القرار، والزعم ان هناك حكم قضائي انتهى انه لا يوجد ما يمنع ترشح استاذ ضياء.

طبعا هذا كلام مردود عليه، ولو كان قد تم السماح بالتصويت وتمرير القرار لحماية استقلالية النقابة لكان هناك ما يمكن ان يمنع أمام القضاء استمرار الاستاذ ضياء نقيب الصحفيين في منصبه كمسؤول حكومي، على اعتبار ان هذا قرار صادر من أعلى سلطة في النقابة، الجمعية العمومية. ولكنها الحسابات والتربيطات والتوجيهات في انعكاس حقيقي للواقع التعيس والمزري الذي تعيشه الصحافة في مصر منذ خمس سنوات. الأمر ليس شخصي بكل تأكيد، والاستاذ ضياء زميل وصديق في نفس المؤسسة التي اعمل بها منذ ثلاثين عاما، ولكنه التمسك بالحد الأدنى من اي مظهر لاستقلال نقابة الصحفيين المصريين.

أمانة شرق مدينة نصر لحزب حماة الوطن تتقدم بخالص التهاني والتبريكات للسيد الدكتور/ضياء رشوان لفوزه بمنصب نقيب الصحفيين متمنين لسيادته دوام التوفيق والنجاح والتألق ألف مليون مبروك يامعالى النقيب.

حركة شباب دعم الجيش والشرطة

من الاتحاد الدولي للصحافة العربية بقيادة
الدكتور /ناصر السلاموني يهنىء ضياء رشوان
اللواء اركان حرب طيار /عبدالرافع درويش رئيس حزب فرسان مصر
الاستاذ /حاتم صادق محمد نائب مدير مكتب جنوب الصعيد بقنا والمؤسس والمنسق العام لحركه شباب لدعم الجيش والشرطة
والأمين العام لمحافظة قنا لحزب فرسان مصر
اعضاء حركة شباب لدعم الجيش والشرطة تهنئة من القلب
لنقيب الصحفيين الصحفي الكبير/ضياء رشوان
راجين من الله تعالى اعتلاء أعلى المناصب القيادية ومن تقدم لتقدم باذن الله والله الموفق من اجل مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عبد النبى عبد الستار يهنىء نقيب الصحفيين الجديد

مليار مبروك للزميل ضياء رشوان بفوزه بمنصب نقيب ألصحفيين. .شكرا لصديقى واخى عبدالمحسن سلامة على كل ماقدمه خلال فترة توليه منصب النقيب..عاشت وحدة الصحفيين

رضا السيسى: جهاز المخابرات المصرية وتهنئة لضياء رشوان

تحية من القلب الي الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ألف مبروك ربنا يوفقك في حياتك العملية
وتكون نصرة الحق للصحفيين ومصر

Image 004 5 Image 005 5 Image 001 4 Image 002 4 Image 003 4

موضوعات ذات صلة :

ننفرد بنشر الكشوفات النهائية لنتيجة نقابة الصحفيين

عمومية الصحفيين تؤكد رفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتناقش صناديق التأمين 15 مارس

هجوم نقابة الصحفيين الفلسطينيين على الكاتبة الكويتية فجر السعيد

«اسمه إيه» أول ألبومات رنا سماحة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة