ووهان جديدة في الصين تضم 10 ملايين شخص؟

2020-04-24T12:50:05+02:00
مميزة
24 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 12:50 مساءً
ووهان جديدة في الصين تضم 10 ملايين شخص؟

مدينة ووهان جديدة في الصين، جملة تثير المخاوف في الصين من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد الذي بدأ بالمدينة وسط الصين لأول مرة في أواخر شهر ديسمبر الماضي، بينما تتزايد المخاوف بعد إقرار السلطات الصينية إغلاق مدينة عدد سكانها 10 ملايين مواطن خوفا من بؤرة جديدة للوباء.

وأقرت السلطات الصينية عدم الدخول والخروج من مدينة هاربين أكبر مدن مقاطعة هيلونغجيانغ في أقصى الشمال الشرقي الصيني على الحدود قرب روسيا، مما دفع تقارير لوصفها باعتبارها ووهان جديدة.

وكانت الصين قد قررت فرض حجر صحي لمدة 28 يوما على أي زائر جديد للمدينة مع إجراء الاختبارا لكل من يدخلها، وذلك وفقا لقرار سابق، بينما قررت فرض حظر تجوال  في المدينة لمدة بلغت أسبوعين إلا أنها قررت إغلاق المدينة مؤخرا بشكل كامل ومنعت الدخول أو الخروج منها.

وأصيب حتى الآن في المدينة نحو ألف شخص، وقال خبير الصحة العالمية في مجلس العلاقات الدولية هوانغ يانزهونغ قال أن عودة كورونا بموجة جديدة قد يأتي بطريقة لا يمكن توقعها من قبل السلطات الصينية.

ووفقا لتقارير فإن هناك مخاوف من موجة جديدة من وباء كورونا في الصين التي سيطرت مؤخرا على انتشار المرض لديها على الرغم من كونها بؤرة تفشيه، وذلك خاصة وأن المواطنين الصينيين في روسيا يعودون بأعداد كبيرة في وقت تزايدت فيها أعداد الإصابات بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وكانت السلطات الصينية قد قررت إجراء الاختبارات للمواطنين في المدينة ما جعل طوابير من الناس يتكدسون خارج المستشفيات لإجراء التحاليل، بينما تم إغلاق المناطق العامة مؤخرا، بينما شهدت المستشفيات ضغطا كبيرا بسبب مئات الإصابات بالفيروس أو المشتبه بإصابتهم في المدينة.

موضوعات تهمك:

الصين تتهم واشنطن باستنذاف جهود مكافحة كورونا

أمريكا واستراليا تتحدان على مهاجمة الصين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة