ولاية ألمانية تطرح قانون يحظر ارتداء رمز ديني أو سياسي بالمحاكم

fdkcxkdskdjjdjdjdjddddقامت حكومة ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، الثلاثاء، بطرح مشروع قانون يحظر ارتداء أي رمز ذا صبغة دينية أو سياسية، داخل محاكم الولاية. ويعتبر الحجاب الاسلامي أحد هذه الرموز .

وبحسب إذاعة صوت ألمانيا (دويتشه فيله)، فإن “مشروع القانون ينص على عدم السماح للقضاة المعينين وممثلي الادعاء العام بارتداء أي ملابس ذات صبغة دينية أو سياسية مستقبلًا داخل المحاكم في الولاية، سواء الحجاب أو القلنسوة”.

وأشار الموقع إلى أنه لا بد من موافقة البرلمان المحلي للولاية حتى يدخل المشروع حيز التنفيذ. لافتًا إلى أن هذه القاعدة لا تسري على هيئة المحلفين والقضاة الشرفيين.

ويتوقع منتقدو هذا القانون دعاوى قضائية من جانب بعض القاضيات مثل اللائي يرتدين حجابًا أثناء عملهن.

يذكر أن حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا – وهو الشريك الأصغر للاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعا نهاية 2016، لحظر ارتداء الحجاب بالنسبة للقاضيات وممثلات الادعاء في جميع قاعات المحاكم الألمانية إن أمكن.

كما أقرت حكومة ولاية بافاريا، في فبراير/ شباط 2017، مشروع قرار يحظر ارتداء النقاب أو البرقع في الأماكن العامة بالولاية، حسب الإذاعة ذاتها.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل