وقف العصيان المدني في السودان استجابة للوساطة الأثيوبية 

وقف العصيان المدني في السودان استجابة للوساطة الأثيوبية

قررت قوى الحرية والتغيير في السودان رفع العصيان المدني، اليوم الثلاثاء، استجابة لطلب الوساطة الأثيوبية في خطوة لحل الأزمة السياسية في البلاد.

جاء ذلك بحسب ما أكده مصدر في قوى الحرية والتغيير وفقا لـ”روسيا اليوم”، والذي قال إن الوساطة الإثيوبية أكدت استجابة المجلس العسكري لشروط قوى الحرية والتغيير لاستئناف التفاوض الذي قال إنه لم يكن مباشرا.

وأوضح أن رئيس وزراء أثيوبيا أكد أن السلطات في الخرطوم ستعمل على إطلاق قياديين في قوى التغيير وهما محمد عصمت وعادل المفتي اليوم.

وقال المصدر إن “قوى الحرية والتغيير” اتفقت على تسمية عبد الله حمدوك رئيسا للوزراء وستدفع اسمه لرئاسة الحكومة لدى زيارته للعاصمة الخرطوم الأسبوع المقبل ليسلمه للمجلس العسكري ليعمل على تشكيل الحكومة.

ونفى المصدر، ما نُشر عن توافق القوى على تسمية أعضاء المجلس السيادي الثمانية وفقا للمقترح الإثيوبي الذي اقترح مجلسا سياديا بأغلبية مدنية ورئاسة دورية.

وأضاف: “اتفقنا على أن يدفع كل مكون من مكونات قوى الحرية، باسم لمجلس السيادة من مناطق السودان المختلفة لنؤكد بذلك على جاهزيتنا لاستلام السلطة”.

إقرأ أيضا: المجلس العسكري: قطعنا الانترنت لأنه يضر أمن السودان

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل