العرب - 17 أغسطس، 2018

وفاة مهاجر تونسي أثناء محاولة عبوره لإيطاليا

توفي مهاجر إثر عملية لقوات الحرس البحرى التونسى الجمعة لتوقيف مهاجرين قبالة سواحل مدينة صفاقس كانوا على متن قارب متجها الى إيطاليا.
وصرح المتحدث الرسمى باسم الحرس الوطنى العقيد حسام الدين الجبابلى:”رصدت قوات الحرس البحرى فى منطقة اللُوّاتة (ولاية صفاقس) قاربا يقل مهاجرين وعند التدخل بادر المهاجرون برمى زجاجات مولوتوف على قوات الحرس ثم سكبوا البنزين على قاربهم وأضرموا النار فيه وحاولوا الفرار”.
وأشار الجبابلى أن أربعة تونسيين بين المهاجرين قفزوا فى المياه وتم انقاذهم وتوقيفهم اضافة لعشرة مهاجرين (كونغوليان وثمانية من ساحل العاج) احدهم نقل للمستشفى بسبب حروق كما تم انتشال جثة لم تحدد هويتها بعد.
وكان المهاجرون يبحرون من سواحل مدينة صفاقس باتجاه ايطاليا.
وتقوم فرق من الغطاسين ومن الحماية المدنية بتمشيط المكان بحثا عن احتمال وجود جثث اخرى، وفقا للجبابلى.
جدير بالذكر أنه هناك عدد كبير من الشباب التونسي يحاولون عبور البحر المتوسط بطريقة غير قانونية بحثا عن عمل فى دول اوروبية، إلا  أنه فى بعض الاحيان، تنتهى رحلتهم بمأساة على غرار حادثة غرق مركب مهاجرين قبالة جزيرة قرقنة (شرق)
مطلع يونيو الماضى عندما لقى 87 شخصا حتفهم غرقا غالبيتهم من التونسيين.
وتم توقيف 2659 مهاجرا حاولوا عبور البحر حتى يونيو الفائت مقابل 564 شخصا فى نفس الفترة من العام 2017.
اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

السعودية تؤكد وقوفها بجانب السودان لتخطي أزمته

السعودية تؤكد وقوفها بجانب السودان لتخطي أزمته  أكدت المملكة العربية السعودية وقوفها الدائ…