23 أغسطس، 2018

وفاة ملكة موسيقى «السول» آريثا فرانكلين

نشرت العديد

نشرت العديد من الصحف الأمريكية، خبر عن وفاة المغنية الأمريكية آريثا فرانكلين، اليوم الخميس، بمدينة ديترويت، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ76 عامًا.

وعانت “فرانكلين” من مرض سرطان البنكرياس، واشتهرت بأنها “ملكة موسيقى الـSoul”، حيث قدمت مجموعة من الاعمال الغنائية المميزة.

ومن أشهر أغانيها “Respect” ،”Freeway of love”، وبيع لها حوالي 75 مليون تسجيل خلال حياتها.

وحصلت المغنية الأمريكية، على 18 جائزة جرامي، وكان من آخر ألبوماتها الموسيقية “إيه براند نيو مي” الذى صدر فى نوفمبر 2017.

أريثا لويس فرانكلين المعروفة بملكة الروح، هي أول امرأة دخلت قاعة مشاهير الروك أند رول.

ولدت “أريثا لويس فرانكلين” في عائلة متدينة للقسيس فرانكلين في تينسي، ووالدتها كانت مرتلة للانجيل.

اهتمت بالموسيقى والغناء منذ الطفولة وتعلمت العزف على البيانو بمفردها.. واشتهر والدها بموهبته الغنائية، حيث تدربت على يده وهي في عمر 14 عاما.

وقعت “فرانكلين” لأول مرة مع شركة Columbia للتسجيلات واستمر العقد لمدة 6 سنوات، وأصبحت من أشهر المطربين على مستوى العالم.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

مناقشة قصص العرب (بشيخ العمود)

مناقشة قصص العرب بشيخ العمود يوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر 2018 الندوة الهامة بشيخ العمود …