وفاة الفنان الأردني ياسر المصري بحادث سير

الساعة 2525 أغسطس 2018آخر تحديث :
بدأ مشواره الفني في سبعينات القرن الماضي من باب المسرح فقدم مسرحية (كلاكيت) بمهرجان مسرح الشباب الذي نظمته رابطة الفنانين الأردنيين. نال شهرته من خلال المسلسل التلفزيوني البدوي (نمر بن عدوان) ليشارك بعد ذلك في عشرات المسلسلات مثل (ذي قار) و(زمان الوصل) ودعاة على أبواب جهنم) و(الفرداوي) و(الطوفان) و(رجال الحسم). اتسع نطاق شهرته مع ذهابه إلى مصر حيث شارك في فيلم (كف القمر) مع المخرج خالد يوسف والذي عرض في 2011 والجزء الثاني من مسلسل (الجماعة) الذي جسد فيه دور الزعيم المصري جمال عبد الناصر. نال جائزة الدولة التشجيعية عام 2009 مناصفة مع الممثل منذر رياحنة.
الفنان ياسر المصري

لقى الفنان الأردني ياسر المصري، مصرعه، الخميس، إثر حادث سير في مدينة الزرقاء شمال شرقي العاصمة عمان عن عمر ناهز 48 عاما.

وكانت المؤسسة الصحيفة الأردنية “الرأي” قد أعلنت على لسان نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب أن ياسر المصري انتقل إلى رحمته تعالى في مستشفى الزيتونة في الزرقاء بعد تعرضه لحادث سير في ضاحية مكة في الزرقاء.

وأضاف الخطيب، ”الفن الأردني خسر اليوم بوفاة الفقيد ياسر المصري أحد أعمدته، الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية“.

ولد المصري في 22 نوفمبر تشرين الثاني 1970 وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى.

وبدأ الفنان الأردني مشواره الفني في سبعينات القرن الماضي من باب المسرح من خلال مسرحية (كلاكيت) بمهرجان مسرح الشباب الذي نظمته رابطة الفنانين الأردنيين.

شارك في العديد من المسلسلات مثل (ذي قار) و(زمان الوصل) ودعاة على أبواب جهنم) و(الفرداوي) و(الطوفان) و(رجال الحسم)، كما ذهب إلى مصر وشارك في فيلم (كف القمر) للمخرج خالد يوسف والذي عرض في 2011 والجزء الثاني من مسلسل (الجماعة) الذي جسد فيه دور الزعيم المصري جمال عبد الناصر.

نال “المصري” جائزة الدولة التشجيعية عام 2009 مناصفة مع الممثل منذر رياحنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة