13 أغسطس، 2018

إسرائيل توقف مشروعا ألمانياً لإنشاء مكب نفايات برام الله

وسائل الإعلام الإسرائيلية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن قيام الكيان الصهيوني بتعطيل مشروعا ألمانياً لإنشاء مكب نفايات في منطقة رام الله، وسط الضفة الغربية.

 

وأشارت وسائل إعلام أن ألمانيا قد عرضت علي إسرائيل إنشاء مكب للنفايات برام الله إلا أن الأخيرة رفضت الطلب الألماني .

 

كان وزير البيئة الإسرائيلي “زئيف إلكين”، قد اشترط على الحكومة الألمانية أن تستخدم المستوطنات الإسرائيلية أيضا المكب الفلسطيني، للتخلص من نفاياتها.

 

ورفضت الحكومة الألمانية الشرط الإسرائيلي، لأن المشروع مخصص للدول النامية، وليس المتقدمة؛ فقرر إلكين تعطيل المشروع وحرمان الفلسطينيين من الاستفادة من المبادرة الألمانية التي تحل مشكلة وجود عشرات المكبات العشوائية.

 

وحددت ألمانيا تاريخ الأول من أكتوبر المقبل، موعدا نهائيا للحصول على الموافقة الإسرائيلية لإنشاء المشروع، وإلا فإنها ستمتنع عن تحويل الأموال المخصصة له والمقدرة بـ 10 ملايين يورو (11.39 مليون دولار).

 

ووافقت إسرائيل في السابق على المشروع، لكن الوزير “إلكين” وضع مؤخرا شرط استخدام المستوطنات للمكب.

 

وتعتبر ألمانيا، المستوطنات في الضفة الغربية، غير شرعية، وعقبة تجعل حل الدولتين مستحيلا.

 

وتشير تقديرات إسرائيلية إلى وجود نحو 430 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية؛ وهذا العدد لا يشمل 220 ألف مستوطن في مستوطنات مقامة على أراضي القدس الشرقية.

أقرا/ي أيضا

سفارة روسيا تصف تصريحات الساسة الأمريكيين بــــ”السخيفة”

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا ارتفعت حصيلة ضحايا، حرائق الغابات في ولاية …