22 أغسطس، 2018

وزير الخارجية الروسي يدعو لسحب القوات الأجنبية من سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أنه “يتعيَّن سحب كل القوات الأجنبية في سوريا، دون انتظار دعوة من نظام بشار الأسد”.

وأضاف: “في نهاية المطاف يجب سحب كل القوات الأجنبية المتواجدة هناك دون دعوة من الحكومة”.

جاءت تصريحات لافروف، عَقِبَ تأكيد مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، في وقت سابق اليوم وخلال ختام زيارته إلى تل أبيب، على ضرورة انسحاب إيران من سوريا.

وقال بولتون: “أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة، أن التواجد الإيراني في سورية لا يتوافق مع المصالح الروسية، وأنه سيكون سعيدا حال عادت جميع القوات المرتبطة بإيران إلى ديارها”، بحسب ما أوردته صحيفة “ذا واشنطن بوست”.

جدير بالذكر إن بولتون لم يحدد متى أبلغ بوتين واشنطن بمناهضته للتواجد الإيراني في سوريا،  إلا أن تلك القضية تم تداولها خلال القمة التي جمعت بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب، في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، الشهر الماضي.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

سقوط طائرة أمريكية في بحر الفلبين ونجاة طياريها

سقوط طائرة أمريكية في بحر الفلبين ونجاة طياريها  قالت البحرية الأميركية في بيان، الاثنين، …