وزير الخارجية الأمريكي يبرر تصريحات ترامب

محمد جابر5 يناير 2020آخر تحديث :
وزير الخارجية الأمريكي
مايك بومبيو

برر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تصريحات الرئيس دونالد ترامب، التي هدد فيها بقصف مواقع إيرانية ثقافية في غاية الأهمية بالنسبة للإيرانيين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات إعلامية نقلتها قناة سي إن إن الأمريكية، اليوم الأحد، أن ما صرح به ترامب حول استهداف مواقع إيرانية ثقافية لا يتعارض مع القانون الدولي، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية، بنت تحالفا كبيرا من أجل القضاء على النظام الإيراني الفاسد.

وأضاف أن الأمريكيين يرون أن إدارة ترامب تعد جريئة في التعامل مع حماية مصالحها في العالم، ومؤكدا على أن سياسات الرئيس السابق باراك أوباما المسالمة مع طهران تسببت في مشكلات كبيرة بالنسبة للإدارة الحالية على حد قوله.

وأشار بومبيو إلى أن ترامب كان حازاما في شن الغارات على المواقع الايرانية واستهداف قاسم سليماني، مؤكدا أنه من الممكن استمرار العمليات العسكرية إذا اقتضى الأمر ذلك، مشيرا إلى أن واشنطن ستستمر في شن الغارات الجوية التي بدأت الاسبوع الماضي والتي قتل في إحداها الإرهابي قاسم سليماني.

وأوضح بومبيو أن ما يقوله هو تأكيد لتصريحات الرئيس الأمريكي ترامب صباح اليوم حول شن غارات جوية على 52 موقعا ثقافيا إيرانيا في حال ردت طهران بشكل انتقامي على مقتل سليماني.

وتباع “لقد فعلناها من قبل وسنفعلها مجددا” مؤكدا أن الغارات لا تتعارض مع القانون الدولي ولا الدستور الأمريكي.

ولفت إلى أن إدارة ترامب طورت من نفسها وبدأت باستراتيجية جديدة رادعة على عكس ما قام به أوباما من محاولة إحلال السلام مع إيران.

وخاطب الأمريكيين قائلا أنه لا يمكن أن نبحث عن مبررات قتل سليماني وذلك في إشارة لمخططاته المقبلة في استهداف واشنطن مشيرا إلى أنه يتحمل مسؤولية الهجوم على العسكريين والدبلوماسيين الأمريكيين في العراق.

موضوعات تهمك:

وزير خارجية إيران يتلقي دعوة أوروبية عاجلة

آراء: مقتل سليماني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة