وزارة العمل تصدر بيانا حول حقوق العاملات في لبنان

العاملات في الخدمة المنزلية

وزارة العمل تصدر بيانا حول حقوق العاملات في لبنان

أصدرت وزارة العمل بيان، بخصوص إنتهاك حقوق العاملات في الخدمة المنزلية، وذلك بعد التحقيقات التى اجرتها بشأن العاملات فى الخدمة المنزلية منذ عام 2019.

وذكر البيان اسماء المستخدمين، الذين قاموا باتهاك حقوق العاملات، وتم وضعهم على لائحة الحظر فى وزارة العدل، حتى لا يستطيعون جلب عاملات اخريات فى الخدمة، حيث قامت الوزارة بوضع سبعة اسماء فى القائمة السوداء خلال الثلاثة اشهر الاخيرة.

كما ذكر البيان عن قلق وزارة العدل من حالات الإنتحار ومحاولات إنتحار العاملات الأجنبيات، مشيرة إلى متابعتها كل حالة على حدى، من خلال إجرائها التحقيقات ومواكبتها التحقيقات القضائية خطوة بخطوة، لافتة إلى تشكيل وزير العمل، كميل أبو سليمان، لجنة لتحديد الدوافع والأسباب للإنتحار ومحاولات الإنتحار وسُبل الحد منها.

وتم التشديد على ضرورة تقديم الضمانات التأمينية، وسوف يتم مقاضاة من يسئ للعاملات فى الخدمة المنزلية ، بعد وضع اسمائهم فى القائمة السوداء.

موضوعات تهمك

لأول مرة.. النساء يعملن بوزارة العدل السعودية 

استقالة نائب وزير العدل الأمريكي بعد نشر تقرير مولر

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل