22 أغسطس، 2018

إيران : سنضرب إسرائيل وأمريكا لو هاجمتنا واشنطن

ايران

وجه رجل دين إيراني كبير تحذيراته إلى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء من أنها حال مهاجمتها إيران فسيكون الرد عليها وعلي حليفتها إسرائيل مدوياً .

 

وقد أطلق رجل دين إيراني كبير تحذيراته إلى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء من أنها إذا هاجمت إيران فسيتم استهدافها واستهداف حليفتها إسرائيل، وذلك مع تصاعد حرب كلامية منذ إعادة فرض عقوبات أمريكية على طهران.

 

وقال أحمد خاتمي أثناء صلاة عيد الأضحى في طهران أن عرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراء محادثات مباشرة مع زعماء إيران غير مقبول، إذ يريد الرئيس الأمريكي أن تتنازل طهران عن برنامج الصواريخ ونفوذها الإقليمي.

 

ونقلت وكالة ميزان للأنباء عن خاتمي قوله ”يقول الأمريكيون: يجب عليكم القبول بما نقوله في المحادثات. هذا ليس تفاوضا بل ديكتاتورية. ستقف الجمهورية الإسلامية والأمة الإيرانية في وجه الديكتاتورية“.

 

وأضاف ”ثمن حرب مع إيران باهظ جدا بالنسبة لأمريكا. يدركون أنهم إذا ألحقوا أقل ضرر بهذا البلد… فسيتم استهداف الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة.. النظام الصهيوني“.

 

ولم يحدد خاتمي القوات التي ستشن مثل هذه الهجمات، لكن إيران قالت إنها قد تستهدف مدنا إسرائيلية بصواريخها إذا تعرضت لتهديد. ولإيران أيضا وكلاء في المنطقة بينهم جماعة حزب الله اللبنانية.

 

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء إن بسالة جيش الجمهورية الإسلامية هي ما منع واشنطن من مهاجمة البلاد، وتعهد بتعزيز قوة الجيش.

 

وأعادت الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على إيران هذا الشهر بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم بين قوى عالمية وطهران في 2015، قائلة إن الاتفاق متساهل جدا مع إيران ولن يمنعها من تطوير قنبلة نووية.

أقرا/ي أيضا

بولتون:أمريكا لا تريد تغيير النظام الإيراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *