“ترامب” يهبط بأسعار الدولار لأدنى مستوى في أسبوعين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

“ترامب” يهبط بأسعار الدولار لأدنى مستوى في أسبوعين

 

واصلت عقود الذهب تراجعها خلال التعاملات اليوم الإثنين، بالتوازي مع هبوط مؤشر الدولار، عقب انتقاد الرئيس الأمريكي سياسات الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) بشأن رفع الفائدة.

كان مؤشر الدولار، قد تحرك عند مستوى 94.14، في أدنى مستوى خلال أسبوعين، خاصة أن هذا المؤشر هو الذي يقيس تحرك العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات، بنسبة 0.12 بالمائة

واتهمت الدوائر الإمريكية الرئيس دونالد ترامب، الذي انتقاد ، يوم الجمعة، سياسة “الفيدرالي” بشأن رفع الفائدة، قائلا: “إن ذلك قد يعطل الانتعاش الاقتصادي”.

وعقب الانتقادات انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.11 بالمائة (1.3 دولار)، إلى 1229.8 دولارا للأوقية (الأونصة).

فيما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة طفيفة 0.03 بالمائة، إلى 1229.22 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة بنسبة 0.28 بالمائة إلى 15.51 دولارا للأوقية، فيما انخفض سعر البلاتين 0.35 بالمائة، إلى 825.76 دولارا للأوقية.

 

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل