واشنطن: سنصل إلى قاتل خاشقجي

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

واشنطن: سنصل إلى قاتل خاشقجي 

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أنه على ثقة في قدرة بلاده على “إيجاد المزيد من الأدلة” التي ستحسم قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها “ماتيس”، الأربعاء، على متن الطائرة التي تقله إلى أوتاوا للمشاركة في اجتماع للتحالف الدولي ضد “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق، حسبما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية ، الخميس.

وقال ماتيس: “واثق من أننا سنجد المزيد من الأدلة على ما حصل”.

وأضاف: “لا أعرف ما ستكون ولا من سيكون ضالعا، لكننا سنتتبعها إلى أبعد ما يمكننا”.

وكان ماتيس قد أوضح في نهاية نوفمر الماضي، أن واشنطن “ليس لديها دليل دامغ” على تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقتل خاشقجي”، وذلك بعد تقديمه إحاطة في مجلس الشيوخ حول أحدث التطورات المتعلقة بالقضية.

وفي المقابل، قدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، أمس، مشروع قرار يحمل بن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي.

وأثارت الجريمة، التي وقعت داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

إقرأ ايضا: مقتل خاشقجي.. هل ستتدخل الأمم المتحدة لحل ألغاز القضية  

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل