واشنطن ستتخلص من حاملتي طائرات دفعة واحدة

2020-04-22T16:59:35+02:00
غير مصنف
22 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 4:59 مساءً
واشنطن ستتخلص من حاملتي طائرات دفعة واحدة

اعلنت تقارير صحفية أمريكية، اليوم الأربعاء، أن واشنطن ستتخلص من حاملتي طائرات في الوقت نفسه وذلك في هيكلة واسعة للبحرية الأمريكية وأسطولها الحربي.

جاء ذلك وفقا لما نقلت صحيفة “ديفينس نيوز” العسكرية الأمريكية نقلا عن تقرير أعده مركز التحليل التابع لوزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”.

وقال مركز التحليل التابع لوزارة الدفاع الأمريكية في تقريره أن واشنطن ستتخلص من حاملتي طائرات في نفس الوقت وذلك من المرجح لتقليل العدد الإجمالي لحاملات الطائرات في البحرية الأمريكية حيث ان التقرير أكد وجوب التخلص من وحدتين في وقت واحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يجب أن يحدث كجزء من تغيير كبير في هيكلية القوات البحرية الأمريكية.

ووفقا للخبراء فإن الأسطول الأمريكي المطور يجب أن لا يمتلك أكثر من 9 حاملات طائرات كبيرة ومن 80 إلى 90 سفينة كبيرة بالإضافة إلى 70 سفينة صغيرة.

ولفت الخبراء إلى أن هذه التغييرات تأتي بالتوافق مع رغبة استراتيجي البنتاغون في تقليل أهمية حاملات الطائرات كعنصر مركزي في بناء الأسطول بسبب ضعفها المتزايد.

وأضافوا انه في المستقبل يمكن التخلي عن المدمرات والطرادات التي يمكن استبدالها بسفن أكثر فعالية بطواقم صغيرة أو حتى بسفن مسيرة.

وأشار الخبراء وفقا للصحيفة ذاتها إلى انه من الضروري فعل ذلك بعد ظهور الصواريخ فرط الصوتية لدى روسيا.

وبحسب الصحيفة فإن الإقدام على مثل تلك الخطوة قد يحرم البحرية الأمريكية من فرصة التواجد باستمرار في جميع مناطق العالم ويجبرها على تغيير العقيدة العسكرية للدولة نفسها، وذلك دون مزيد من التفاصيل.

موضوعات تهمك:

حاملة طائرات أمريكية تصاب بفيروس كورونا

ترامب يعلق على إقالة قائد حاملة الطائرات المستغيث

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة