واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران 

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران

أفاد إخطار نشر بموقع وزارة الخزانة الأمريكية، على شبكة الإنترنت، اليوم الأربعاء، بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب، فرضت عقوبات جديدة تتعلق بإيران على شركة مقرها العراق وفردين.

وفي أغسطس الماضي وقّع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قرارا تنفيذيا بإعادة فرض عقوبات على إيران، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووى الإيراني.

وأعلن البيت الأبيض، تفاصيل هذه العقوبات  في بيان، حيث وضح أنه بموجب انسحاب واشنطن من الاتفاق، الذى يحمل اسم “خطة العمل الشاملة المشتركة”، وضعت واشنطن مهلتين زمنيتين للشركات العالمية إحداهما لمدة 90 يوما والأخرى 180 يوما لإنهاء الأنشطة والأعمال التجارية والاستثمارية سواء داخل إيران أو بالاشتراك معها.

وأكد البيت الأبيض أن ترامب سيواصل الوقوف ضد الممارسات العدائية التى يُمارسها النظام الإيراني، مؤكدا أن واشنطن ستطبق العقوبات المعاد فرضها بشكل كامل.

إقرأ أيضا: الرئيس الأمريكي: عقوباتنا ضد إيران ستدفعها للحوار

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.