واشنطن تعرب عن قلقها ازاء هجمات تركيا على مواقع “بي كا كا”

thumbs b c 604ed0ef7290f68d0b8eca61fba2f71aأعلنت الإدارة الأمريكية قلقها من مشكلة في التنسيق  في الغارات الجوية التركية التي استهدفت عناصر منظمة “بي كا كا”، وذراعها السوري “ب ي د”، بشمال العراق،

وشمال شرق سوريا.

وأشار الناطق باسم الخارجية الأمريكية، “مارك تونر” في مؤتمر صحفي، عقده الثلاثاء، إلى “قلق أمريكي عميق”، حيال الغارات الجوية التركية.

وأضاف “تونر” أنهم يتفهمون أحقية تركيا في حربها ضد منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وقال تونر:”لم يتم التنسيق بالشكل الكافي مع الولايات المتحدة، ولا مع التحالف الدولي ضد داعش، بخصوص الغارات التي نفذتها تركيا الثلاثاء على شمال العراق وشمال سوريا”.

ولفت إلى أنهم نقلوا قلقهم بشكل “مباشر” إلى تركيا إزاء غاراتها تلك.

وأشار إلى أن تركيا شريكة مهمة للغاية في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وشن سلاح الجو التركي غارات، فجر الثلاثاء، على مواقع “بي كا كا” والمنظمات التابعة لها، في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل “قره تشوك” شمال شرقي سوريا.

وأعلن الجيش التركي، مساء الثلاثاء، تحييد نحو 70 من مقاتلي منظمة “بي كا كا” الإنفصالية، في الغارات التي نفذتها مقاتلاته على أوكار المنظمة.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل