8 أغسطس، 2018

واشنطن: إيران تنفق أموال شعبها في تمويل الإرهاب

وجهت واشنطن

وجهت واشنطن، اتهام للحكومة الإيرانية، بأنها تنفق أموال شعبها في مغامرات خارجية وتهديد دول الجوار وتمويل الإرهاب.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، اليوم الثلاثاء، إن العقوبات المفروضة على طهران، سوف تطبقها واشنطن بالكامل لوضع حد لسياسات النظام الإيراني التخريبية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أمر، أمس الإثنين، بإعادة فرض حزمة من العقوبات على إيران.

وشملت العقوبات التي دخلت حيز التنفيذ، التحويلات الرئيسية للريال الإيراني، أو حسابات مصرفية خارج إيران، أو بنوك تخضع لنفوذ الريال الإيراني.

كما شملت أيضاً الذهب والمعادن الثمينة والمشتريات والاشتراكات أو تسهيلات الديون لإيران، وشراء أو تخزين أو نقل الجرافيت المباشر أو غير المباشر أو المواد الخام أو المعادن شبه المكتملة، بما في ذلك الألومنيوم والحديد والفحم والبرمجيات لإدماج العمليات الصناعية، وشملت أيضاً صناعة السيارات وعقوبات على شراء وبيع الدولار الأمريكي من قبل حكومة إيران.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم …