هولندا تستدعي سفيرها في إيران بعد اغتيال معارضين لنظام طهران

سفير هولندا

هولندا تستدعي سفيرها في إيران بعد اغتيال معارضين لنظام طهران

اعلنت السلطات الهولندية انها استدعت سفيرها لدى طهران، على اثر الخلاف بشأن تورط إيران في اغتيال معارضين لنظام طهران.

وقد كانت السلطات الهولندية إيران في كانون الثاني/يناير بالتورط في عمليتي قتل معارضين اثنين على الأراضي الهولندية في 2015 و2017. وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على طهران على خلفية العمليتين.

اقرا/ى ايضا

مصرع زوجة واغتصاب صديقتها على يد زوجها واصدقائه

وقام وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، بارسال رسالة إلى البرلمان قائلا:”إن الحكومة “قررت استدعاء سفير هولندا لدى طهران للتشاور، أن قرار إيران طرد مسؤولين هولنديين (وهو أمر لم يُعلن عنه في السابق) كان “غير مقبول وسلبيا بالنسبة لتعزيز العلاقات الثنائية”.

اقرا/ى ايضا

مصرع 5 اشخاص اثر سقوط مروحیة إنقاذ إیرانية

وافاد ان ايران قامت بالرد على طرد هولندا لموظفين في السفارة الإيرانية في حزيران/يونيو 2018 “جراء المؤشرات القوية من (الاستخبارات الهولندية) بأن إيران تورطت في عمليتي تصفية جسدية على الأراضي الهولندية استهدفتا شخصين هولنديين من أصول إيرانية”.

الجدير بالذكر ان أن القتيلين هما علي معتمد (56 عاماً) الذي قتل في مدينة ألميري عام 2015، وأحمد ملا نيسي (52 عاما) الذي اغتيل في لاهاي عام 2017.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل