هل يقتل الحر فيروس كورونا

2020-05-10T12:55:22+02:00
كورونا
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 12:55 مساءً
هل يقتل الحر فيروس كورونا

تحدثت تقارير طبية، اليوم الأحد، عن السؤال الذي يراود الناس منذ ظهور وباء فيروس كورونا في الشتاء الماضي، هل يقتل الحر فيروس كورونا المستجد، وذلك مع دخول فصل الصيف وسط آمال في أن تقضي الحرارة المرتفعة على الفيروس.

وقالت وسائل إعلان نقلا عن دراسة طبية طرحت سؤال هل يقتل الحر فيروس كورونا المستجد، لتجيب أن الطقس الحار لا يقتل الفيروس ولا يعمل على إبطاء انتشاره، وذلك وفقا لباحثين أمريكيين وكنديين توصلوا إلى هذا الاستنتاج.

وبحسب الدراسة فإن خطر انتقال الفيروس المستجد تقل بنسبة تصل إلى 1.5 بالمائة لكل درجة حرارة فهرنهايت فوق الـ77 درجة (25 درجة مئوية).

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن الباحثين استنتاجهم ذلك وفقا لدراسة 370 ألف حالة إصابة بالفيروس في آلاف المدن بأمريكا الشمالية، وقد خلصوا إلى أن الصيف لن يكون مساهما في وقف انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأشارت تقارير طبية في وقت سابق إلى أنها تأمل في أن يكون الحر يساهم في تقليل انتشار وباء فيروس كورونا، بينما قال مسؤولون بشكل جازم من بينهم ترامب الرئيس الأمريكي، أن درجة الحرارة 30 تقتل الفيروس.

وكانت الآمال معقودة على الحرارة، خاصة وأن خبراء هيئة الأرصاد يرون أن سنة 2020 ستكون من أشد السنوات حرارة في الصيف، لكن الدراسة خيبت تلك الآمال.

موضوعات تهمك:

اعداد اصابات فيروس كورونا حول العالم

اعراض فيروس كورونا .. منظمة الصحة تعمل على كشفها لكم

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة